أخبار - 2017.11.13

الفياضانات بالجنوب الشرقي : 3 ضحايا وإنقاذ 40 شخصا من الغرق

الفياضانات بالجنوب الشرقي : 3 ضحايا وإنقاذ 40 شخصا من الغرق

بلغ عدد ضحايا الفيضانات التي جدّت خلال نهاية الاسبوع المنقضي بالجنوب الشرقي ولا سيّما في ولاية قابس ثلاث حالات وهم رئيس مركز الحرس الوطني بمطماطة الجديدة  المرحوم النقيب المهدي الحدّاد وعامل بمنبت بمارث(62 سنة) وشخص  (41 سنة) جرفت السيول سيارته بمارث  إلى جانب فقدان معتمد مطماطة، محسن بن عاسي.

وذكر العميد خليفة الشيباني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في تصريح لوات صباح اليوم الاثنين أنّ فرقا خاصّة في الإنقاذ والغوص والأنياب تشارك في عمليات البحث عن المعتمد المفقود. وأوضح من جهة أخرى أنّ شبكة الطرقات بولايات قبلي وقابس وتطاوين ومدنين صالحة للمرور ما عدا طريق غير معبّدة وغير مرقمة ورابطة بين «أم الأفام» وقصر غيلان بولاية قبلي مؤكدا ان الوضع بالطرقات شبه عادي.

وبيّن نفس المصدر أنّ وحدات الحماية المدنية قامت إلى حدّ صباح اليوم الإثنين بإنقاذ 40 مواطنا من الغرق كانوا داخل وسائل نقل حاصرتها المياه وإجلاء 34 تونسيا وأجنبيين إثنين علقوا بسبب الأمطار في قصر غيلان إلى جانب القيام بـ124 عملية ضخّ مياه الأمطار بعدد من المنازل والمحلات وإزاحة 46 سيارة عالقة أو معطّبة بالطريق العام رفض اصحابها الامتثال لإشارات عدم مواصلة السير، مشيرا إلى وصول تعزيزات من الإدارات الجهوية للحماية المدنية من ولايات القصرين وقفصة وسيدي بوزيد لمعاضدة مجهودات النجدة.

ويذكر أنّ  أمطارا غزيرة وهامّة بالمناطق الشرقية بولايات قابس ومدنين وقبلي وتطاوين، تسبّبت في انقطاع حركة المرور بعدد من الطرقات في هذه الولايات كما جرفت سيول وادي بني زلطن بمعتمدية مارث سيارة للحرس الوطني كان على متنها كل من رئيس مركز الحرس الوطني الذي تم العثور على جثته ومعتمد مطماطة الشمالية الذي ما زال مفقودا

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.