أخبار - 2017.11.03

ندوة في قابس حول تحسين نتائج الباكالوريا من تنظيم مؤسّسة هادي بوشمّاوي

ندوة في قابس حول تحسين نتائج الباكالوريا من تنظيم مؤسّسة هادي بوشمّاوي

تنظّم مؤسّسة هادي بوشماوي الخيرية بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية بقابس ندوة تبحث في ُسبُل تحسين نتائج الباكالوريا وكيفية تجويد اختيارات التوجيه الجامعي والمدرسي بالنسبة لتلاميذ اقسام الباكالوريا بولاية قابس وتحمل عنوان: "من أجل تجويد نتائج الباكالوريا بولاية قابس" وستقام بالمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر بقابس يوم الأربعاء 08 نوفمبر2017.

وستنقسم هذه الندوة الى قسمين: جانب نظري يحتوي على ستّ مداخلات ينشّطها خبراء معروفون في مجال علوم التربية على المستوى الوطني ومتفقدون ومختصون في الإعلام والتوجيه الجامعي والمدرسي وجانب تطبيقي يرتكز أساسا على خمس ورشات تتناول الطرق العملية لإرساء خطّة  علاجية جهوية لتحسين نتائج الباكالوريا. وسيقع نشر وتوزيع مخرجات هذه الورشات على كافة المعاهد الثانوية بولاية قابس في مرحلة أولى  والخروج بورقة عمل تُرفع الى  وزارة التربية في مرحلة ثانية حتى يقع الاستئناس بها في الخطة الوطنية لتحسين نتائج الباكالوريا.

أمّا الورشات، فستتناول نفس هذه المواضيع لكن سيقع التطرق لها من الناحية العملية، علاوة على تخصيص ورشة تبحث في كيفيّة معالجة ضعف التّلاميذ  في اللّغات. وبالإضافة إلى ضيوف هذه الندوة، ستشهد هذه الورشات حضور المتفقدين في كل المواد وعدد من مديري المعاهد الثانوية وأساتذة السنوات النهائية وممثلي المجتمع المدني ذوي الصلة بالموضوع وعدد منالجامعيين والأولياء....

ويجدر التذكير بأن مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية، وبالرغم من حداثة سنّها، قامت بعدد من الا نشطة الخيرية التي تناولت تعهّد وصيانة عدد من المدارس في و ية قابس وبناء قاعات في عدد منها وتجهيز البعض منها بمعدات وتجهيزات تعتمدها الطرق البيداغوجية الحديثة. كما تولّت توزيع مساعدات مدرسية من محفظات وكتب ولوازم أخرى لمئات من تلاميذ المدارس الابتدائية بالجهة في المناطق النائية من ولاية قابس.

وتعتزم المؤسسة مواصلة مهمتها تاحة فرص متكافئة للتلاميذ والشباب أينما كانوا، وتطوير التفكير الإبداعي الخلاّق وتعزيز المهارات، والدعوة إلى ثقافة تعليمية من شأنها أن تشجّع ظهور أساليب جديد متطورة تقوم على الأنشطة وأدوات التربوية الحديثة.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.