أخبار - 2017.10.26

نداء من أجل إجراء انتخابات بالمعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر

نداء من أجل إجراء انتخابات بالمعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر

تابعت الجمعيّة التونسيّة للدّفاع عن القيم الجامعيّة بانشغال كبير في المدّة الأخيرة تطوّر الوضع بالمعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر بجامعة منّوبة حيث يخوض الباحثون صلبه منذ مدّة خاصّة منذ بداية الانتخابات في الجامعة نضالا من أجل فرض حقّهم في انتخاب هياكلهم المسيّرة وتحديدا المجلس العلمي المعطّل منذ 2011 وانتخاب المدير أُسْوةً بزملائهم الأساتذة الباحثين.
ويهمّ الجمعيّة في هذا الظرف أن تعلن بوضوح:

  • حقّ الزملاء الجامعييّن في المعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر في التسيير الدّيموقراطي لمؤسّستهم على قاعدة الانتخاب، وهو حق ناضلت من أجله أجيال عديدة من الجامعيين إلى أن تمّ إقراره بفضل الإجراءات الشّجاعة التي اتّخذها المرحوم وزير التّعليم العالي الأسبق أحمد إبراهيم سنة 2011 .
  • استغرابها الشديد من إصرار سلطة الإشراف على منع الباحثين بالمعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر من هذا الحقّ الذي هو الضّمان الوحيد كي يقع النأي بالذّاكرة الجماعيّة للتونسيين من التّجاذبات السياسيّة المضرّة بالحوكمة الرشيدة وبالمعايير الأكاديميّة للبحث العلمي وبممارسة الحريّات الأكاديميّة.
  • عن ابتهاجها بمساندة الجامعة العامة للتعليم العالي و البحث العلمي للزملاء بالمعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر بالاعتماد على التدابير القانونية الجارية بها  العمل في المؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي و التي تقر  مبدأ الانتخاب.

حبيب الملاخ

رئيس الجمعيّة

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.