طوطال تونس تشارك في تظاهرة "جنة يا تونس 2017 " في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس

طوطال تونس تشارك في تظاهرة "جنة يا تونس 2017 " في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس

في إطار إستراتيجيتها الخاصة بالتنمية الدائمة ومسؤوليتها الاجتماعية كشركة مواطنة، عززّت طوطال تونس التزامها وتفاعلها مع كبرى الجامعات. وفي هذا الإطار، تتشرفّ اليوم بدعمها لتظاهرة مبتكرة موجهّة لعالم الطيران والفضاء يؤمنها فريق من الطلبة الشبان من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس.

فبعد التوقيع في جانفي 2017 على اتفاقيات شراكة مع ثلاث مدارس تونسية كبرى وهي: المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس (ENIT)، المدرسة الوطنية للمهندسين بنزرت (ENIB) والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا (INSAT)، وسعّت طوطال تونس من رقعة شراكاتها ومساهماتها بدعمها لنادي الطيران والفضاء التابع لمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس في تظاهرة "جنة يا تونس 2017" أو "ابسطي جناحيك تونس 2017".

ويهدف نادي الطيران والفضاء بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، والذي تأسّس سنة 1972، إلى تحقيق الألفة بين الطلبة المهندسين وعالم الفضاء وتدريبهم على ثقافة الطيران وذلك عبر الخوض في عديد الاختصاصات مثل الهندسة الميكانيكية، الإلكترونيك والإعلامية. وتتركز مشاريعه حول تصورّ وإعداد نماذج من وسائل الطيران (طائرات، هليكوبتر، الدرون وما شابهها....).

وتتمثل تظاهرة اليوم في:

  • عرض المشاريع المنجزة من قبل النادي (نماذج مصغرة أو طائرات صغيرة: طائرات موجهة عن بعد، طائرات بهلوانية، ووربيردز، طائرة بيبر، طائرات نفاثة، طائرات شراعية، درون...) ومعاضدة المشروع الأكثر ابتكارا.
  • تمكين المبتدئين من التفاعل مع الأساتذة والمهنيين والاستفادة من خبرتهم وتجاربهم.

والى جانب الشراكة الموقعة وأهمية إثراء النسيج الجمعياتي الجامعي، اختارت طوطال تونس بصفة طوعية دعم هذه التظاهرة بغاية تشجيع الأكاديميين الشبان على الخلق والابتكار والاكتشاف والتميّز.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.