شؤون وطنية - 2017.10.20

مساعدات من المنظمة الدولية للهجرة لآلاف المهاجرين المتضررين من اشتباكات صبراتة

مساعدات من المنظمة الدولية للهجرة لآلاف المهاجرين المتضررين من اشتباكات صبراتة

بعد أسابيع من النزاع الذي احتدم وسط المدينة الساحلية صبراتة قامت المنظمة الدولية للهجرة بتقديم مساعدات إلى أكثر من 14000 مهاجر كانوا محتجزين داخل عدّة مراكز إيواء ومخيّمات غير نظاميّة. وقد تمّ تحويلهم إلى زوارة وإلى نقطة تجمّع بصبراتة، وذلك وفق بيان صادر يوم الخميس عن المنظمة.

ومنذ اندلاع الأزمة في الأسابيع الأخيرة، استلم 6700 مهاجرا، موجودين بستّة مواقع منفصلة بزوراة وصبراتة، مجموعات أساسية من لوازم الإغاثة ولوازم نظافة صحّية وأكثر من 100000 وجبة. كما استجابت المنظمة الدولية للهجرة إلى الاحتياجات الهائلة المتعلقة بخدمات الصحّة وأجرت 1631 تدخّلا طبّيا وعالجت 23 حالة إصابة. كما تلقّت 21 امرأة رعاية صحية أثناء الحمل ومن بينها حالات توليد. وحظي 476 مهاجرا (250 رجلا و161 امرأة و65 طفلا) بدعم نفسي واجتماعي، حسب ذات البيان.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أنّه من بين الـ1631 مهاجرا الذين تم اجراء مقابلة معهم إلى حدّ الآن، 44% عبّروا عن رغبتهم في العودة إلى بلدانهم الأصلية من خلال برنامج المنظمة الدولية للهجرة الخاصّ بالعودة الطوعية الإنسانية. وقد وفّرت المنظّمة الدولية للهجرة خدمات قنصلية عبر الإنترنت لـ332 مهاجرا من أجل تسريع إجراءات إصدار وثائق السفر.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.