أخبار - 2017.10.12

فيليب موريس الدولية تعلن عن دورة ثانية لطلب عروض قصد تمويل الجمعيات والمنظمات ضمن مبادرة مكافحة التجارة العالمية الموازية "PMI IMPACT"

فيليب موريس الدولية تعلن عن دورة ثانية لطلب عروض قصد تمويل الجمعيات والمنظمات ضمن مبادرة مكافحة التجارة العالمية الموازية "PMI IMPACT"

تبحث شركة فيليب موريس الدولية (PMI) عن مقترحات تسعى من خلالها الى تمويل الجمعيات التونسية الناشطة في مكافحة التجارة الموازية والحدّ من الجرائم المرتكبة في هذا المجال في إطار مبادرة PMI IMPACT، وهي مبادرة عالمية خصّص لها مبلغ قيمته 100 مليون دولار تهدف إلى دعم المشاريع في هذا النطاق. وتقبل كل المقترحات المقدّمة من قبل المنظمات الخاصة أو العامة، الحكومية أو غير الحكومية. وفي هذا السياق يتعيّن على المنظمات أو الجمعيات الراغبة في هذا التمويل تقديم مقترحاتها قبل 15 نوفمبر الجاري.

وبالنسبة إلى الدورة الثانية للتمويل، ستركز مبادرة  PMI IMPACT على معالجة تفشّي ظاهرة التجارة الموازية وغير المشروعة على الإشكاليات الأخرى، مثل مجابهة الفساد وتبييض الأموال والتصدّي لشبكات الجريمة المنظمة.

ويمكن تنفيذ هذه المشاريع في أي مكان في العالم بشرط أن يكون لها تأثير في جلّ هذه المناطق، نذكر من بينها أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمناطق ذات الحدود الثلاثة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وجنوب شرق آسيا.

وخلال الندوة التي عقدت في لندن واستغرقت يومين وتمحورت حول مكافحة التجارة الموازية بدعم من PMI IMPACT ، بيّن عدد من الخبراء ينتمون إلى مؤسسات عمومية، القوات الأمن، القطاع الخاص والمجتمع المدني أن التجارة غير المشروعة تتخذ أشكالا عديدة كالتهريب وتزوير السلع وصولا إلى الاتّجار بالبشر والمخدرات والأسلحة وغيرها. وغالبا ما تكون هذه الممنوعات مترابطة ومتشابكة، حيث يستغّل المجرمون نفس الطرق والأساليب في ممارسة هذه التجارة.

وقال السيد "ألان جويياي" عضو مجلس خبراء "PMI IMPACT" : "سنعمل على تلقي المقترحات المقدّمة ودراستها والتي من شأنها أن تساعد المنظمات الخاصة والعامة على توسيع معرفتها وتحسين قدرتها على الحدّ من هذه الظاهرة المتفاقمة على الصعيد الدولي."
يمكن لكافة المنظمات الراغبة في الحصول على معلومات حول كيفية تقديم الطلب للحصول على التمويل في الدورة الثانية من PMI IMPACT الدخول على الرابط التالي: https://www.pmi-impact.com/Apply/How

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.