أخبار - 2017.09.15

من بيجو 404 باشي إلى بيجــو بيك آب الـجـديـدة في إطلاق عـالمي: قصّـــة حــبّ ومســيـرة نجـاح وتصنيـع عــالي الإدماج في تـونس (صور وفيديوهات)

من بيجو 404 باشي إلى بيجــو بيك آب الـجـديـدة في إطلاق عـالمي: قصّـــة حــبّ ومســيـرة نجـاح وتصنيـع عــالي الإدماج في تـونس

«لقـــد عاهـــدت نفســي أن لا أخلد إلى التّقاعد إلاّ بعد أن أطلق من جديد، شاحنة بيجو 404 الخفيفة، الأسطوريّة، بأحدث التّقنيات العصريّة وهو مـــا يتحقــّق اليوم، في عرض عالمي ينطلق من تونس الحمّامات، فهذا أسعد يوم في حياتي المهنيّة»

بتأثّر كبيــر وسعادة عارمة، لم يخف مدير عام بيجو الدّولي، جان فيليب امبراتو، مشاعره وهو يعطي إشارة تقديم شاحنة بيجو بيك آب للصّحافة الدولية والتّونسيّة، رفقة السّيّدة سارة الخشين رئيسة مجلس إدارة شركة بيجو ستـافيم والسّيد عبد الرّحيم الزواري نائب رئيس المجلس. وأضاف أن بيجو 404 في شكلها الأوّل حقّقت مبيعات عالية في العالم، فاقت، مليون وأربع مائة مركبة وقد توقّف تصنيعها منذ 25 سنة وهاهي تعود اليوم من جديد في حلّة عصريّة جذّابة.

نفس الشّعور بالفخر والاعتزاز عبّرت عنه السّيّدة سارّة الخشين، مذّكرة بالشّراكة العريقة بين ستافيم وبيجو التي تعود إلى أكثر من 87 سنة وقالت : «إنّ ما يزيد في فرحة التّونسيّين بإطلاق شاحنة بيجو بيك آب الجديدة أن الحدث لا يقتصر على مجرّد التّسويق وإنّما يندرج ضمن مشروع صناعي كامل باستثمارات أوليّة تناهز 30 مليون دينار وإحداث لا يقلّ عن 400 موطن شغل مباشر وغير مباشر».

وبيّن السّيد عبد الرّحيم الزّواري في حديث عن تفاصيل التّصنيع، أنّه تمّ اقتناء الأرض والشّروع في التّهيئة والأشغال على أنّ يتمّ الاحتفال يوم 20 مارس المقبل بالشّاحنة الخفيفة النّموذجيّة وأن ينطلق الإنتاج المكثّف بين غرّة جوان و25 جويلية 2018، ملاحظا أنّ نسبة الإدماج بالاعتماد على المكوّنات التّونسيّة المنشأ لن تقلّ في البداية عن 30 ٪ على أن ترتفع فيما بعد إلى 40 ٪. وأضاف أنّ الإنتاج الذي سيبدأ بحوالي 1200 عربة في السّنة سيرتفع إلى 4000 عربة باعتبار التوجّه نحو التّصدير إلى الأسواق المجاورة وإلى البلدان الإفريقيّة جنوب الصّحراء.

وفي تأكيد على ترسيخ التّصنيع في تونس، صرّح مدير عام بيجو الدّولي أنّ سلسلة الإنتاج بهذا المصنع الجديد ستكون مؤهّلة لتصنيع موديلات أخرى من تشكيلة بيجو بما يوسّع آفاق صناعة السيّارات في تونس ويعزّز النّسيج الاقتصادي.

تتجدّد اليوم قصّة حبّ التّونسييين مع شــاحنة بيجــو الخفيفة 404 باشي، التّي ساهمت في تغيير وجه الأرياف وإسناد الفلاحة والتّجارة وسائر المهن ونقلت مختلف المنتوجات والبضائع وكانت حاضرة في الأفراح والأعراس وكافة المناسبات وذلك من خلال بيجو بيك آب الجديدة، التي تمّ إطلاقها من أرض تونس لتعزّز الأسواق العربيّة والإفريقيّة وسائر أنحاء العالم الأخرى في لمسة وفاء لعلاقة متينة وطالع يمن وبركة.

قراءة المقال باللغة الفرنسية
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.