أخبار - 2017.09.05

ولاية باجة: قطاع سياحي في حاجة إلى التطوير

ولاية باجة: قطاع سياحي في حاجة إلى التطوير

رغم أنها ليست ساحلية، فإنّ ولاية باجة تشتمل على بنية تحتية سياحية، وإن كانت تحتاج إلى المزيد من العناية والتطوير. ويوجد حاليا في كامل الولاية ستة فنادق: ثلاثة في باجة المدينة وواحد في تبرسق والثاني في نفزة والثالث في تستور، بطاقة استيعاب جملية لا تتجاوز 300 شخص. وقد تمّ سنة 2015 تسجيل 4.319.965 وافدا على هذه النزل قضوا 16.177.575 ليلة. ومن الواضح أنّ القطاع السياحي في حاجة إلى دعم قوي، خاصّة وأنّ الولاية تمتلك ميزات عديدة، فعلاوة على انفتاحها على البحر الأبيض المتوسط بشريط ساحلي يبلغ 26 كلم، تحتوي على طبيعة خلابة وعلى غابات شاسعة،

بالإضافة إلى مواقع أثرية مهمّة مثل موقع «دڤة» الأثري الذي تم تصنيفه ضمن التراث العالمي للإنسانية وموقع «عين تونقة» والمدينة العتيقة في باجة وتستور المعروفة بتراثها الأندلسي. يجدر استغلال هذه المزايا والاستفادة منها في تأسيس سياحة بديلة لا تعتمد بالأساس على الشواطئ والسواحل وإنما على تطوير السياحة البيئية والثقافية، وعلى بنية تحتية فندقية تتلاءم مع الطابع الغابي والريفي للعديد من المناطق في الولاية.

حــنـان زبــيــس

اقرأ المزيد

ولاية باجة: موارد هامة ومتنوعة

ولايــــة بـــاجـــــة: كنز تونس المغمور

ولايـة باجــة: ولاية فلاحية بالأساس

ولاية باجة: بنية أساسية جيّدة

ولاية باجة: نقائص وتطلّعات

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.