أخبار - 2017.08.30

استرجاع عقارات دولية في تكلسة وطبرقة

استرجاع عقارات دولية في تكلسة وطبرقة

تمكّنت الدولة إلى حدّ الآن من استرجاع أكثر من 17 ألف هكتار من بين أملاكها التي تعرّضت للاعتداءات والتجاوزات.

ويتمثّل آخر عقار تمّ استرجاعه في الضيعة الدولية الفلاحية المسماة  "النزاهة " الكائنة بمنطقة العريمة بمعتمدية تاكلسة من ولاية نابل . وتمسح هذه الضيعة المسوّغة من قبل شركة الإحياء والتنمية الفلاحية " قصر الملكة عليسة" قرابة 320 هكتارا وهي في حالة إهمال تام، وذلك وفق بلاغ صادر اليوم الاربعاء عن وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية .

وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إسقاط حق صادر عن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بحضور كافة أجهزة الدّولة.

وتم تسليم الضيعة للمركب الفلاحي تاكلسة – وادي العبيد التابع لديوان الأراضي الدولية للتعهد والصيانة والحراسة والاستغلال في انتظار إعادة توظيفها لاحقا.
كما استرجعت الدولة مؤخرا عقارين دوليين فلاحيين بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة كانا تحت تصرّف مجموعة من المواطنين بصفة غير قانونية. ويمسح العقار الأول 10 هك بينما تبلغ مساحة العقار الثاني 3,6 هك.

وجرى استرجاع هذين العقارين تنفيذا لقراري إخلاء صادرين عن والي الجهة وبالتنسيق مع السلط الأمنية ومصالح وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.
وقد سُلّم  العقاران المسترجعان إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية للتعهّد بهما بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفهما لاحقا.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.