شؤون وطنية - 2017.08.25

نور الدين الطبّوبي : لا للتفويت في المؤسسات العمومية

نور الدين الطبّوبي : لا للتفويت في المؤسسات العمومية
بنبرة حازمة أكّد نور الدين الطبّوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنّه لا مجال للتفويت في المؤسسات العمومية التي تواجه صعوبات ماليّة وقال في تصريح لمراسل إذاعة جوهر أف أم إثر زيارة أدّاها يوم الجمعة إلى مصنع عجين الحلفاء بالقصرين، مرفوقا بعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد: " لا للتفويت، لا للتفويت، لا للتفويت، مع أنّنا منفتحون على على كلّ الخيارات لإصلاح مؤسساتنا حتّى تكون لها قدرة إنتاجية وتشعّ على محيطها".
وأضاف أنّ للقطاع العمومي دورا تعديليا ومنه تستمدّ الدولة مناعتها، ملاحظا أنّ الاتحاد سيعمل على تطوير هذا القطاع من خلال دعم الإنتاج والإنتاجية. 
ونبّه نور الدين الطبّوبي إلى الانعكاسات الوخيمة لخوصصة مصنع عجين الحلفاء، لا سيّما على سعر الكتاب والكراس المدرسيين المدعومين من قبل الدولة، مشيرا إلى أنّ مبلغ 64 مليون دينار المطلوب لمساعدة هذه المؤسسة العمومية "الاستراتيجية" لا يمثّل شيئا مقارنة بحجم التجارة الموازية والتهرّب الجبائي.
وذكر أنّ الاتحاد شرع في دراسة أوضاع المؤسسات العمومية حالة بحالة ، بناء على أنّ الصعوبات والخصوصيات تختلف من مؤسسة إلى أخرى، مبيّنا أنّ الهيئة الإدارية ستجتمع لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن. 
وبخصوص التحوير الوزاري المرتقب أكّد نور الدين الطبّوبي رفض الاتحاد لمنطق اقتسام المناصب، قائلا : " هذا لن يكون، الاتحاد لن  يكون شاهد زور وسيلعب دوره الاجتماعي والوطني الحقيقي ... تونس ليست للبيع، تونس ليست للمحاصصة ... لا مجال إلا للكفاءات. لن نسكت عن الوضع السائد في بلادنا".
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.