شؤون وطنية - 2017.08.08

أكثر من 40 حريق في المناطق الغابية في ولاية باجة

أكثر من 40 حريق في المناطق الغابية في ولاية باجة والقبض على 6 أشخاص يرجّح ارتكابهم جريمة الحرق
فاق عدد الحرائق التي اندلعت في المدّة الأخيرة في ولاية باجة الأربعين حريقا أتت على أكثر من 150 هكتارا من الأشجار والمساحات الغابية.
وأفاد والي باجة حسين الحامدي يوم الثلاثاء لمراسلة (وات) أنّه تمّ القبض على ستة من المشتبه بهم فى إشعال حرائق الغابات بجبل الديس بنفزة وبقبلاط وأنّ الأبحاث المكثّفة لفرقة الابحاث والتفتيش لإقليم الحرس الوطنى بباجة أسفرت عن حصر الشبهة فى 5 أشخاص يرجّح أنّهم ارتكبوا جريمة حرق غابات جبل الديس في نفزة. وقد تمّ الاحتفاظ بثلاثة منهم أمس الإثنين بعد مراجعة النيابة العمومية وإحالة إثنين منهم فى حالة تقديم من أجل جريمة الحرق عمدا لغابة جبلية.
وأكّد نفس المصدر أن الشبهة ضد هؤلاء الأشخاص ملموسة وجديّة وأنّه تمّ التوصل إليهم بالتعاون مع عدة أطراف وبعد إصدار توصية خلال الاجتماع الطارئ للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتفاديها وتنظيم النجدة في نفزة آخر جويلية المنقضي بتكثيف الابحاث والنظر فى كل الفرضيات والاسباب الممكنة.
من جهة أخرى ألقي القبض على مرتكب جريمة حرق 5 هكتارات في قبلاط يوم الأحد المنقضي وقد اعترف بأنه تسبّب فى هذا الحريق وتتواصل حاليا الابحاث بشأن عدد من الحرائق اندلعت بعدد من مناطق ولاية باجة خلال آخر شهر جويلية وبداية شهر اوت الجارى.
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.