ما هي ٲهمّ انتظارات راشد الغنوشي من الباجي قايد السبسي

راشد الغنوشي

قال راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، إنّه بعد مرور النصف الأوّل من العهدة الرئاسية يحق للتونسيين أن يزداد تفاؤلهم وهم يتابعون الاستمرار المشرّف للتجربة الديمقراطية التونسية. مؤكدا ٲنه :"لا يخفى على أحد الدور المحوري في هذا الإنجاز لرئيس الجمهورية السيد الباجي قايد السبسي".

وبيّن راشد الغنوشي ٲنّ انتظارات التونسيين والتونسيات من رئيس الدولة كبيرة وهم محقّون في ذلك، ويمكن تلخيص هذه الانتظارات في مواصلة الاستثمار في مصداقية القيادة التونسية ونضج الانتقال الديمقراطي التونسي عبر تمتين علاقات تونس الخارجية وحشد الدعم السياسي والاقتصادي للبلاد. كما دعا إلى ضرورة استكمال بناء المؤسّسات الدستورية وعلى رأسها المحكمة الدستورية، وتفعيل سياسة التمييز الإيجابي لتنمية الجهات الأقل تنمية والمضي قدما في سياسة الحرب على الفساد.

كما شدد على اهمية تعزيز المكاسب الأمنية في حرب تونس على الإرهاب والعناية بالأجهزة الأمنية والعسكرية خطّ الدفاع الأوّل عن بلادنا.

ودعا راشد الغنوشي الى "ضرورة دفع الحكومة إلى استكمال إنجاز تعهدات وثيقة قرطاج ومواصلة رعاية التوافق السياسي الذي ميّز التجربة التونسية وأعطاها نصاعتها وألقَها. إلى جانب دفع الفاعلين السياسيين، من حكومة وأحزاب، إلى إنجاز انتخابات الحكم المحلي وتمكين الآلاف من أبناء تونس وخاصة شبابها، من المساهمة في بناء وطننا وتحقيق تنميته وازدهاره".

المقال بالفرنسية: Qu'attendez-vous de BCE d'ici à fin 2019 : la réponse de Rached Ghannouchi

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.