أخبار - 2017.08.04

إقبال ضعيف على التسجيل للانتخابات البلدية، حسب جمعية "عتيد"

إقبال ضعيف على التسجيل للانتخابات البلدية، حسب جمعية "عتيد"

دعت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات « عتيد »، في بلاغ لها اليوم الجمعة، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى «تكثيف الحملات التوعوية عبر مختلف وسائل الإعلام، للتحسيس بضرورة التسجيل للإنتخابات البلدية».

وطالبت الجمعية  بوضع استراتيجية اتصالية، على مدى الأسبوع الأخير، «لحثّ الناخبين على التثبت من انتمائهم البلدي وأهمية تحيين عناوينهم الفعلية».

كما لفتت «عتيد» إلى أنها رصدت من خلال ملاحظة عملية تسجيل الناخين، بمختلف أنحاء الجمهورية، تحسّنا طفيفا للحملة التوعوية من قبل الهيئة، «لكن الإقبال ظل ضعيفا دون المأمول»، حسب نص البلاغ الذي جاء فيه أيضا أنه «رغم تجاوز 80 بالمائة من الفترة المخصصة لعملية التسجيل، لم يتم سوى تسجيل 93.126 ناخبا وتحيين 61.986 عنوانا من ضمن العدد الجملي المستهدف والذي يقدر بحوالي 3.500.000 ناخب، أي بنسبة 12 بالمائة».

كما أشارت الجمعية إلى «تواصل غياب العلامات واللافتات الدالة على مكاتب التسجيل وتوقيت عملها والظروف غير الملائمة لبعض مكاتب التسجيل المتنقلة».

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.