أخبار - 2017.08.01

الرئيس الباجي قايد السبسي يؤكّد دور الديبلوماسية التونسية في استقطاب الاستثمارات الخارجية

الرئيس الباجي قايد السبسي يؤكّد دور الديبلوماسية التونسية في استقطاب الاستثمارات الخارجية

شدّد الرئيس الباجي قايد السبسي على ثوابت الدبلوماسية التونسية ومواقفها المعتدلة التي جعلت منها صوتا مسموعا في أهمّ المحافل الدولية على غرار قمّة الدول السبع الأكثر تصنيعا وقمّة الدول العشرين، وشريكا يُستأنس برأيه في أهمّ القضايا الإقليمية والدولية.

وخلال إشرافه يوم الإثنين 31 جويلية على اختتام الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية، بقصر قرطاج، أثنى رئيس الدولة على التمشّي الحكيم لسياسة تونس الخارجيّة ودورها الإيجابي في محيطها الإقليمي، لا سيّما من خلال المساعي المبذولة للتوصّل إلى حلّ سياسي شامل للأزمة الليبية وحرص تونس على المحافظة على علاقات أخوية طيبة مع كافة الدول الخليجية وثقتها في حكمة قادتها لتجاوز الخلافات الظرفيّة انطلاقا من إيمان تونس بأهميّة وحدة الصف الخليجي بالنسبة إلى أمن المنطقة واستقرارها.

ودعا رئيس الجمهورية في هذا الإطار إلى مضاعفة العمل من أجل استثمار الرصيد الإيجابي في تحقيق مزيد من الإشعاع لتونس وكسب تحديات التنمية والتشغيل وخلق الظروف الملائمة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية لتمكين الاقتصاد الوطني من مجابهة صعوبات المرحلة الراهنة.

وثمّن الرئيس الباجي قايد السبسي مخرجات وتوصيات الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التي كان قد قدّمها وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي في افتتاح الموكب والتي ارتكزت أوّلا على المحافظة على نسق الحركيّة الإيجابية التي تشهدها الدبلوماسية التونسية وإحكام متابعة نتائجها وتوظيفها في مزيد تعزيز مكانة تونس وخدمة مصالحها العليا، وثانيا على مضاعفة العمل لتطوير الدبلوماسية الاقتصادية كرُكن أساسي للنشاط الدبلوماسي في الخارج من أجل معاضدة جهود الحكومة في التنمية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.