أخبار - 2017.07.31

وفاة الممثّل القدير سليم محفوظ

وفاة الممثّل القدير سليم محفوظ

لبّى داعي ربّه، صباح يوم الأحد 30 جويلية 2017 ، الممثّل التونسي القدير سليم محفوظ، إثر صراع مرير مع مرض عضال.
 انضمّ الفقيد المولود يوم 19 جانفي 1942 بباب منارة بتونس العاصمة إلى فرقة مدينة تونس، بإدارة علي بن عيّاد وأدّى أدوارا في عدّة أعمال مسرحيّة، منها  "الحلّاج " و"ضربني وبكى " و"العفارت وفولبوني" و"السرك " والقلاع ومبّر" وبين نومين"  و"أبو عز المغفل" و "الماريشال". وكان آخر دور  تقمّصه مع الفرقة في مسرحية « ظلموني حبايبي» التي خُصصت لتكريم المطربة الراحلة السيدة علية وافتتحت بها  الدورة 51 لمهرجان قرطاج الدولي في جويلية سنة 2015 .
وإلى جانب ذلك، شارك في  عدّة أعمال درامية تلفزية على غرار "الرجوع النهائي" و "الأيام كيف الريح  و"العاصفة "  و"الخطّاب على الباب" و "المتحدّي و"غالية " و "قمرة سيدي محروس"  و"جاري يا حمّودة " …كما كانت له أدوار في أفلام تونسية وأجنبية نذكر منها "اللصّ" و "ليس أنا إنه هو"  و "الكأس" والأمير"…
برز بالخصوص بتقمّصه لشخصية "حوسي"  في سلسلة "شوفلي حلّ" من إنتاج التلفزة الوطنية ، والتي بثّت  طوال  5 سنوات في شهر رمضان، بداية من سنة 2004 إلى سنة 2008 ، وهي من تأليف الصحفي حاتم بالحاج  وإخراج صلاح الدين الصيد .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.