أخبار - 2017.07.30

مريم بوجبل: من أيقونات جيل السياسة الجديد

مريم بوجبل

السيدة مريم بوجبل من مواليد بني خلاد. بعد حصولها على شهادة البكالوريا من نابل انتقلت للدراسة الجامعية في كندا فالتحقت بالمعهد العالي للدراسات التجارية بمونتريال حيث حصلت على الباكالوريوس في إدارة الأعمال.

بدأت حياتها المهنية في عالم التصرف المالي بصفة مدقق حسابات داخلي في مؤسسة «سيرغاز» ثم مسؤولة عن التدقيق الداخلي والمخاطر المالية لدى مؤسسة «سيمنس» التي استقالت منها حال انتخابها نائبة في مجلس نواب الشعب عن دائرة نابل 2 في انتخابات سنة 2014. لم تأت السيدة مريم بوجبل للسياسة صدفة وإنما قراءتها للأحداث بعد الثورة وبعد انتخابات 2011 جعلتها تتخذ هذا القرار وتترك عملها في مؤسسة عالمية كبرى من أجل الوطن معتبرة بالقولة الشهيرة لجون كيندي: «لا تتساءل عما يمكن لبلدك أن يفعله من أجلك ولكن اسأل نفسك عما يمكنك فعله من أجل بلدك».

ولأنها تؤمن بأن السياسة تتناغم مع الأخلاق والسلوك القويم انخرطت في العمل السياسي بدعم من عائلتها وأقربائها وأصدقائها ومن كل الذين يشاركونها الرأي من أجل أن تكون تونس بمنأى عن التطرف والظلامية الظاهرة أو المقنعة.

تعتبر نفسها سياسيا من ورثة بورقيبة والحداد وعديد التونسيات والتونسيين الذين أعطوا الكثير لتونس وضحوا بحياتهم من أجل بناء الجمهورية الأولى. وهي تأمل أن تأخذ الجمهورية الثانية تونس إلى مصاف الدول الديمقراطيــة المتقـدمة وتـــؤمن بأن الانفتاح على العالم ينسجم مع المحافظة على قيمنا الإسلامية النيرة وعلى التضامن مع الآخر.

وترأس السيدة مريم بوجبل على مستوى جهوي لجنة الفلاحة والصيد البحري. وهي تركّز اهتمامها على المشكل الأساسي في  ولاية نابل وهو مشكل الشحّ في الموارد المائية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.