أخبار - 2017.07.28

ألفة التونسي: أول امرأة تونسية تبعث إذاعة خاصة

ألفة التونسي: أول امرأة تونسية تبعث إذاعة خاصة

السيدة ألفة التونسي إعلامية رائدة تنتمي إلى عائلة عريقة من قليبية. بعد حصولها على البكالوريا درست اللغة الانقليزية ثم حصلت على الأستاذية في اللغات الأجنبية التطبيقية ثم دخلت عالم الصحافة فكانت بداياتها في الصحافة المكتوبة وفي إذاعة تونس الدولية لكنها كانت تطمح إلى دخول عالم الإذاعة من الباب الكبير ببعث إذاعة خاصة . وبتشجيع من والدتها التي تؤمن بقدراتها وحبّا في جهتها ولاية نابل وحرصا على لامركزية المشهد الإعلامي بإحداث إذاعات القرب، قرّرت بعث إذاعة أطلقت عليها تسمية «كاب أف أم» وأصبحت بذلك أوّل امرأة تونسية تبعث إذاعة خاصة.

انطلقت هذه الإذاعة في النشاط يوم 24 مارس 2012 وكان هدفها استمالة كل المستمعين ما بين 7 و 77 سنة وجلب اهتمامهم. جعلت من الإذاعة مؤسسة عائلية تحت قيادتها ولم تكن الطريق وردية أمام الإنجاز الفتي لكن بفضل عزيمتها وإصرارها على النجاح وتمسكها بتحقيق حلمها  تخطت الصعوبات شيئا فشيئا وواجهت الضغوطات ولم تخضع للتهديدات وخاضت معركة وجود ولم تلغ برامج كانت تثير غضب بعض السياسيين وواصلت مسيرتها بثبات إلى أن وصلت الإذاعة إلى المكانة التي لها اليوم في قلوب التونسيات والتونسيين لأنهم وجدوا فيها الإذاعة التي تقدم لهم صورة واضحة عن الوضع الحقيقي في تونس في مختلف المجالات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.