أخبار - 2017.07.14

المعهد التونسي للخبراء المحاسبين ينظم مائدة مستديرة حول الحلول المبتكرة للتحكم في ميزانية الدولة

المعهد التونسي للخبراء المحاسبين ينظم مائدة مستديرة حول الحلول المبتكرة للتحكم في ميزانية الدولة

"كيف يمكن التحكم في ميزانية الدولة وضمان توازنها دون اللجوء إلى الترفيع في الضرائب واتخاذ تدابير مبتكرة  هو موضوع المائدة المستديرة التي ينظمها المعهد التونسي للخبراء المحاسبين (ITEC) يوم الثلاثاء 18 جويلية الجاري بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات (IACE). وسيجمع هذا اللقاء، الذي سيديره الخبير المحاسب والرئيس الشرفي للمعهد، محمد الجراية، مجموعة من الخبراء منهم بالخصوص فيصل دربالة، وزير مستشار لدى رئيس الحكومة وخبير محاسب، ومنجي صفرة، خبير اقتصادي، والحبيب كاراولي، رئيس مدير عام لمؤسّسة بنكيّة، ووليد بن صالح، خبير محاسب. وسيقدم المشاركون تحاليلهم المتعلقة بميزانية الدولة والحلول الٲنسب للتحكم فيها.

وسيقدم  السيد المنصف بوسنّوقة الزموري، الرئيس الشرفي لهيئة الخبراء المحاسبين بتونس، ورئيس المعهد التونسي للخبراء المحاسبين، خلال افتتاح اللقاء الإنجازات المتعلقة بالميزانية للسنوات الٲخيرة كما سيعرض تحليلا نقديا لتداعيات العجز المسجل. 
ويعدّضمان توازن الميزانية من خلال تدابير مبتكرة أمرا ضروريا. اذ يتعيّن القطع مع الترفيع في الضرائب والمعاليم الديوانية والأداء على الاستهلاك والمحافظة على سياسة الدعم. والملاحظ ٲنّ عائدات الضرائب ارتفعت بشكل ضئيل ويرجع ذلك إلى انخفاض نموّ الناتج المحلي الإجمالي والضغط الضريبي للقطاعات المنظمة.  


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.