أخبار - 2017.07.12

ماك كاين يؤكّد أنّ قرار تخفيض حجم المساعدة الأمريكية لتونس لن يمرّ في الكنغرس

ماك كاين يؤكّد أنّ قرار تخفيض حجم المساعدة الأمريكية  لتونس لن يمرّ في الكنغرس

واشنطن- من مبعوث ليدرز التوفيق الحبيّب - أكّد السيناتور ماك كاين (John Mc Cain) المعروف بنفوذه القوي في الأوساط السياسية الأمريكية  أنّ قرار تخفيض  حجم المساعدة العمومية الأمريكية لتونس لن يمرّ في الكنغرس، قائلا :" سنعمل، جمهوريين وديمقراطيين، على ألّا يصدر هذا القرار".
وقال في ختام حوار أقيم يوم الثلاثاء بواشنطن بمقرّ مؤسسة Heritage Foundation  "إنّ تونس بلدي المفضّل في العالم. إنّكم بصدد القيام بعمل رائع... من واجب الولايات المتحدة أن تجشّعكم وتؤكّد دعمها الكامل لكم، إذ ليس من الهيّن تحقيق الاستقرار في البلاد ودفع عجلة اقتصاده، في الوقت الذي يتعيّن فيه أيضا توفير أسباب النجاح للتغييرات الضرورية..."

وخلال هذا الحوار ألقى يوسف الشاهد رئيس الحكومة كلمة باللغة الأنقليزية استغرقت زهاء العشرين دقيقة ذكّر  فيها بعراقة العلاقات التونسية الأمريكية وبما بلغته من تطوّر كبير منذ ثورة 14 جانفي 2011.وأبرز الجهود التي تبذلها تونس في سبيل مكافحة الإرهاب، ملاحظا أنّ تونس تتطلّع إلى تعاون أوثق مع الولايات المتحدة لمقاومة هذه الظاهرة، ضمانا للأمن والاستقرار في كامل المنطقة.
كما شدّد على حرص الحكومة على تطوير مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات وكذلك على عزمها الراسخ على محاربة الفساد بكلّ أشكاله.

(النص الأصلي بالفرنسية)
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.