أخبار - 2017.06.21

الملك سلمان يعيّن ابنه وليّا للعهد

الملك سلمان بن عبدالعزيز

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم الأربعاء أمرا ملكيا بإعفاء الأمير محمد بن نايف من مناصبه، وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد خلفا له.
وتضمّن الأمر الملكي الذي أيّده 31 من أصل 34 عضوا في هيئة البيعة تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ونائبا لمجلس الوزراء، واستمراره وزيرا للدفاع، وما كلف به من مناصب.
وقد راجت في الأشهر الأخيرة أنباء متواترة حول اعتزام العاهل السعودي تعيين ابنه وليا للعهد مع تنامي دور الأمير محمّد ابن سلمان على الصعيد الخارجي بالخصوص حيث زار واشنطن في منتصف مارس الماضي والتقى الرئيس دونالد ترامب قبل القمّة الإسلامية الأمريكية بالرياض، كما زرار موسكو في بداية شهر جوان الماضي.  
ويأتي قرار التعيين هذا في سياق الخلاف المستفحل الذي نشب في الأسابيع الأخيرة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر، من جهة أخرى والذي أدّى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين هذه الدول الأربع والدوحة.
والأمير محمّد ابن سلمان هو الإبن السادس للملك سلمان وقد ولد عام 1985 وهو حاصل على شهادة في القانون من جامعة سعود بالرياض.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.