أخبار - 2017.06.14

لقاء تونسي - مغربي يوم الاثنين 19 جوان بالرباط

لقاء تونسي - مغربي يوم الاثنين 19 جوان بالرباط

يزور رئيس الحكومة يوسف الشاهد بداية من يوم الأحد القادم الرباط، بدعوة من نظيره المغربي سعد الدين العثماني، حيث تلتئم من الغد 19 جوان، بإشرافهما، الدورة التاسعة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية المغربية.
 ومن المنتظر أن يتمّ بهذه المناسبة التوقيع على ما لا يقلّ عن 13 اتفاقية تتعلّق بالخصوص بالاستثمار والطيران المدني والتكوين المهني والتشغيل والتعليم العالي الفلاحي ومعاهد الصيد البحري وكذلك بالبرامج التنفيذية في مجالات الشباب والشؤون الدينية والدفاع عن المستهلك والرصد الجوّي.

ويتعدّى هذا اللقاء الطابع التقني البحت لـيكتسي بعدا سياسيّا مميّزا، فمن المرجّح أن يتناول، في ضوء الأحداث الجارية، الأزمة القائمة بين قطر وعدد من بلدان الخليج ومصر وتقدّم الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفةحفتر في أجزاء مهمّة من تراب ليبيا، إلى جانب التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب.

وعلاوة على محادثاته مع الوزير الأوّل، سيلتقي يوسف الشاهد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، المنتخب في جانفي الماضي وحكيم بنشمّاس، رئيس مجلس المستشارين، المنتخب في أكتوبر 2015 . ولا تعلم ليدرز إذا ما سيستقبل الملك محمّد السادس يوسف الشاهد خلال هذه الزيارة. وإذا تمّت هذه المقابلة، فإنّها ستعطي دفعا قويّا للتعاون الثنائي وللتشاور بين القيادتين السياسيتين حول كبريات القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق يوسف الشاهد في هذه الزيارة أربعة أعضاء حكومة وهم أنيس غديرة وزير النقل وعماد الحمامي وزير التشغيل والتكوين المهني وصبري باش طبجي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية وعبد اللطيف حمام، كاتب الدولة للتجارة.

إقرأ المزيد:

Youssef Chahed ce dimanche à Rabat: Saura-t-il relancer les relations tuniso-marocaines

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.