شؤون عربية - 2017.06.05

قطع علاقات دول خليجية مع قطر: القرار غير مبرّر حسب الدوحة

قطع علاقات دول خليجية مع قطر: القرار غير مبرّر حسب الدوحة

عبّرت وزارة الخارجية القطرية في بيان يوم الإثنين عن بالغ أسفها واستغرابها الشديد من قرار كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بإغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية، " معتبرة أنّ هذا القرار غير مبرّر ويقوم على إدّعاءات لها أساس لها من الصحّة.

وأضافت وزارة الخارجية القطرية أنّ دولة قطر تعرّضت إلى حملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة ما يدلّ على نوايا مبيته للإضرار بالدولة، علما بأن دولة قطر عضو فاعل في مجلس التعاون الخليجي وملتزمة بميثاقه، وتحترم سيادة الدول الأخرى ولا تتدخل في شؤونها الداخلية كما تقوم بواجباتها في محاربة الإرهاب والتطرف".

وأكدت وزارة الخارجية أن "هذه الإجراءات التي اتخذت ضدّ دولة قطر لن تؤثر في  سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في الدولة و أنّ الحكومة القطرية ستتّخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان ذلك، ولإفشال محاولات التأثير في المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.