شؤون وطنية - 2017.05.17

الأستاذ إبراهيم شبوح يهب مكتبته لدار الكتب الوطنية

 الأستاذ إبراهيم شبوح يهب مكتبته لدار الكتب الوطنية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح الثلاثاء 16 ماي 2017 بمقرّ الوزارة على توقيع اتفاقية بين الأستاذ إبراهيم شبوح والمديرة العامة لدار الكتب الوطنية رجاء بن سلامة، سلّم بمقتضاها مكتبة قيمة لفائدة دار الكتب الوطنية.. وشدّد وزير الشؤون الثقافية في كلمته على أن "هذا الإهداء العلمي القيّم الذي قدّمه إبراهيم شبّوح إلى دار الكتب الوطنية هو مساهمة فعّالة وبنّاءة في تطوّر الحركة الثقافية في تونس وإثراء المكتبة والمخزون الوثائقي الوطني".
ومن جهته، أعرب الأستاذ إبراهيم شبوح عن قناعته الكاملة بإهداء مكتبته الخاصة ومقتنياته التي تضمّ مخطوطات ومصوّرات وأفلام وأقراص ممغنطة وصور وشرائح أثرية إلى دار الكتب الوطنية لما تتميّز به من دور رائد في الحفاظ على الثورة الفكرية الهائلة وصيانتها.

وفي كلمتها تعهّدت رجاء بن سلامة المديرة العامة لدار الكتب الوطنية بتنفيذ تفاصيل بنود الاتفاقية، مشيدة بدور إبراهيم شبوح في مؤازرة المكتبة الوطنية ودعمها والإيمان بدورها ورسالتها في مساعدة الباحثين والدارسين والمثقفين على تأمين الآثار العلمية والكتب المطلوبة لمواصلة بحوثهم.

وتنصّ الاتفاقية أساسا على "رعاية المكتبة المهداة من حيث الصيانة والحفظ والتجليد والترميم وطبع الوثائق النادرة منها على صورة رقمية يمكّن منها الدارس ويسحب الأصل من التداول".
الأستاذ إبراهيم شبوح هو رئيس تحرير "المجلة العربية للثقافة"  والمشرف العلمي على موسوعة الأعلام شغل  العديد من المناصب..كما كان خبيرا ومستشارا في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.