أخبار - 2017.05.02

944 عسكري و848 تلميذ تمّ تكوينهم بالمركز الثاني لتدريب جيش الطيران بقابس

944 عسكري و848 تلميذ تمّ تكوينهم بالمركز الثاني لتدريب جيش الطيران بقابس

توفّق 1792 شاب تونسي منهم 848 تلميذ بالإضافة إلى 944 عسكري من متابعة التدريبات بالمركز الثاني لتدريب جيش الطيران بقابس وذلك في إطار خطة وطنية لاستيعاب الشباب وتكوينهم بهدف إدماجهم في صفوف القوات المسلّحة التونسية، هذا ما صرّح به العقيد محمد بوسعدة، آمر المركز الثاني لتدريب جيش الطيران.

ومن أهمّ أهداف المركز الانضباط العسكري العام واستعمال السلاح الفردي والتدرب على القتال والحراسة والتكوين البدني والرياضي والتركيز على التكوين الوطني والمعنوي لتمتين شعور المستجد بواجب حماية البلاد والمحافظة على سيادتها.

وتدوم مرحلة التكوين الأساسي للجنود المدعوين 10 أسابيع بمعدل 40 ساعة في الأسبوع دون اعتبار الأنشطة الليلية. وتنقسم فترة التدريب إلى 3 مراحل أساسية حيث يتمّ خلال المرحلة الأولى التعريف بالجيش والتأقلم مع الحياة العسكرية والتدريب على النظام المنظم والقوانين والتراتيب العسكرية والتكوين الوطني والمعنوي وفي مجال الأمن العسكري. تليها مرحلة التدريب على السلاح والرماية والقتال والحراسة والإشارة والإسعاف ومقاومة الحرائق ومواصلة وترسيخ النظام المنظم والقوانين والتراتيب العسكرية والمعطيات الأمنية وأخيرا مرحلة اختبار اختتام التكوين الأساسي والمشاركة في تمرين المرور تحت نيران العدو ومخيم انتهاء التدريب والتدريب على الاستعراض ومهرجان التقديم للعلم وأداء القسم.

واثر انتهاء مرحلة التكوين الأساسي، يمكن للمشاركين متابعة تكوين مهني في مختلف الاختصاصات بمراكز التكوين المهني التابعة للجيوش الثلاثة والمصالح المشتركة.

نجاح الخرّاز

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.