أخبار - 2017.04.24

توزر: على إيقاع أصوات الصّحراء

توزر:  على إيقاع أصوات الصّحراء

استضافت مدينة توزر مؤخرا التظاهرة الفنية والموسيقية الشبابية الكبرى أصوات الصحراء. وقد جمع المهرجان العـــديد مـــن الألوان والأنماط الموسيقية الغربية التي تستهوي الشباب على غرار الجاز والهيب هوب والإيقاعات الإلكترونية. 

وكان الهدف الأساسي من إقامة المهرجان تنشيط مدينة توزر وإعادة الروح إلى الحركة السياحية التي شهدت في السنوات الأخيرة ركودا ملحوظا جـرّاء ما تعرّضت له تونس من أعمال إرهابية. وخلال أيام المهرجان، بلغ عدد الحجوزات في فنادق الجهة حوالي 2500 حجز، ممّا جعل من منطقة توزر قبلة عديد المشاهير والمخرجين والفنانين العرب والأجانب والصحفيين. 

واستحسن الفاعلون الاقتصاديون وأصحاب الفنادق ومحلاّت الصناعات التقليدية وأهالي الجريد هذه المبادرة التي أدخلت حركية اقتصادية هامة على الحياة في الجهة وستتضاعف أكثر لو يتواصل تدفّق السياح التونسيين والأجانب على مدار السنة خاصة وأنّ منطقة الجريد تتميّز بالعديد من عناصر الجذب السيّاحي.

ومن أبرز الفضاءات الثقافيّة والتاريخية التي توافد عليها الزوار روضة أبي القاسم الشابي وربوة الشابي المحاطة ببعض الآلات الموسيقية العملاقة ومتحف دار شريط الشهير ومنطقة شاق واق والقطار الأحمر الذي صنع في القرن التاسع عشر وكان مخصّصا للباي وحديقة الحيوانات الصحراوية وواحات تمغزة والشبيكة وميداس المعروفة بشلالاتها وجداولها وأنهارها الصغيرة وموقع عنق الجمل الذي شهد خلال سبعينات القرن الماضي تصوير فيلم حرب النجوم للمخرج الأمريكي جورج لوكاس.

نجاح الخرّاز
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.