أخبار - 2017.04.11

مشروع إيكولوجي رائد: حاويات فضلات نصف مطمورة تركّزها بلدية تونس في عدد من المناطق

مشروع إيكولوجي رائد: حاويات فضلات نصف مطمورة تركّزها بلدية تونس في عدد من المناطق

انطلق اليوم تنفيذ مشروع إيكولوجي رائد بشراكة مع بلدية باريس يتمثّل في تركيز 24 حاوية نصف مطمورة تحت الأرض تعوّض الحاويات القديمة، وذلك في عدد من المناطق البلدية بالعاصمة ويقوم المواطن بإيداع الفضلات فيها، ممّا سيسمح تدريجيّا بالتخلّص من ظاهرة تكدّس الفضلات أو الروائح الكريهة التي كانت منتشرة وستتوفّر آلية لرفع محتوى الحاوية وإفراغها بصفة مستمرة وفقا لتطبيقة إعلامية تمكّن إدارة النظافة في كل دائرة بلدية يتمّ تنصيب الحاويات فيها من الاطّلاع على أماكن وجود الحاويات وعلى أوقات مرور الشاحنات لتفريغ هذه الحاويات.

وأكّد شيخ مدينة تونس سيف الله لصرم  أنّ المشروع في المرحلة النموذجية الأولى شمل تركيز هذه الحاويات تحت الأرض في 3 دوائر بلدية في منطقة العقبة إضافة إلى منطقة المنزه وبحيرة تونس بسعة تصل إلى حوالي 3 آلاف لتر أي 4 مرات سعة الحاوية العادية وتبلغ كلفة الحاوية الواحدة ستة آلاف دينار.

أعطى إشارة انطلاق هذا المشروع النموذجي رياض الموخّر وزير الجماعات المحلية والبيئة صباح الثلاثاء في منطقة العقبة وقال إنّ هذا المشروع سيجعل عددا من مناطق العاصمة في مأمن من الفضلات الملقاة بشكل عشوائي في كلّ الأماكن، حيث تتوفّر في هذه الحاويات درجة حرارة تمنع تعفّنها. وأعلن أنّه سيتمّ قريبا تعميم هذه الحاويات على دوائر بلدية أخرى تابعة لمدينة تونس وخارجها، 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.