هيونداي 20iأفضل سيارة في فئتها حسب المجلّة الألمانية الرائدة أوتوزايتونغ

هيونداي 20iأفضل سيارة في فئتها حسب المجلّة الألمانية الرائدة أوتوزايتونغ

اعتبرت إحدى المجلات الألمانية المتخصّصة في عالم السيارات والتي تحظى باحترام واسع لدى المتتبعين أن سيارةهيونداي20 iهاتشباك هي الأفضل في الفئة التي تنتمي إليها مقارنة بأربعة من أبرز منافسيها الأوروبيين .

قامت مجلة أوتوزايتونغ باختبار سيارة هيونداي مقارنة بمنافساتها من الفئة ب- فورد فياستا، أوبل كورسا، سيات ايبيزا وفولكسفاغن بولو- وجميعها مجهّزة بمحرك شحن توربيني 1.0 ل. وضعت المجلة سيارة 20 i في الصدارة مقارنة بنظيراتها الأربعة بفضل فضائها الداخلي و مستوى الرفاهة الذي توفره إلى جانب أدائها وهي عناصر مجتمعة تجعل سيارة هيونداي في الصدارة. خلال الاختبارات،كانت سيارةهيونداي20 iالسيارة الوحيدة التي بلغت 100 كم/ساعة في أقل من 10 ثواني.

صرّح مايك سونغ، مدير عمليات هيونداي لإفريقيا والشرق الأوسط، بالمناسبة:"من الأهمية بمكان أن تضع مجلّة ألمانية رائدة في مجال السيارات هيونداي 20 iفي صدارة هذه المجموعة التي تضمّ علامتين ألمانيتين هما فولكسفاغن وأوبل وفي الوقت الذي يعتبر فيه الحرفاء المحليون سيارات فورد الاوروبية سيارات ألمانية".وأضاف : "إنها تعتبر من بين أكثر السيارات الأوروبية شعبية في فئة تحتدم فيها المنافسة".
منذ اطلاقها،حازت سيارة 20 iمن هيونداي على قدر واسع من إعجاب الخبراء الأوروبيين في مجال السيارات. يعتبر هذا الموديل المفضل بالنسبة للاختبارات على الطريق كما تحصّل على عدّة جوائز ومنها، في ألمانيا فقط، جائزتي راد دوت ديزاين وإيف للتصميم إضافة لجائزة غولدن ستيرينغ ويل التي تمنحها مجلة أوتوبيلد.

وتعدّ المقارنة الأخيرة التي اجرتها أوتوزيتونغ واحدة من بين عدّة مقارنات قامت المجلة بإجرائها وقد وضعت هده الدراسة المقارنة ال20 iفي صدارة الفئة التي تنتمي إليها. كما أعطت الاختبارات السابقة على مجموعة أخرى من السيارات من نفس الفئة الأفضلية لل20 iمقارنة بالسيارات الأوروبية الشبيهة من طراز بيجو وسكودا.

مثلت هيونداي 20 iWRC حجر الأساس لمجهودات هيونداي التي كللت بالنجاح خلال بطولة العالم للراليات. وقد تمّ تطوير الطراز لاستخدامه في سباق الرالي تحت اسم هيونداي 20 iR5. 

تدخل هيونداي موتور سبورت المنافسة في بطولة العالم للراليات 2017 من خلال سيارة هيونداي20 iكوبيه المخصّصة للسباق. ويأمل الفريق في المضي قدما بعد أن تحصّل على المرتبة الثانية في سنة 2016 وفي ظل التغييرات التي تمّ إدخالها على المسابقة لجعلها أكثر إثارة.

وتأمل هيونداي موتور سبورت في أن تثمّن من خلال ال20iكوبيه المخصصة لسباق بطولة العالم للراليات النجاحات التي حققتها خلال موسمها الأكثر تألقا إلى حدّ الآن والذي احتلت خلاله المرتبة الأولى في مناسبتين وكانت حاضرة على منصة التتويج في عشر مناسبات أخرى. كما حصلت هيونداي موتور سبورت على المرتبة الثانية في بطولة المصنعين خلال موسم 2016.

صرّح السيد مايك سونغ في هذا الصدد: "إن سيارة20 iهي مثال رائع للرؤية التي تتبناها هيونداي. لقد تمّ تطوير هذا الطرازفي المركز الفني لهيونداي موتورز في أوروبا في روسيلهايمبألمانيا قصدالاستجابة لتطلعات الحرفاء الأوروبيين. إن سرّ نجاحنا كمصنّع عالمي للسيارات يكمن في فهمنا لحاجيات الأسواق المختلفة ونحن نسعي بكلّ ثبات لتلبية هذه الحاجيات"
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.