أخبار - 2017.04.07

الديبلوماسية التونسية : أجندا مكثّفة

الديبلوماسية التونسية : أجندا مكثّفة

العمل الدبلوماسي التونسي الذي يتمّ على مستوى عال، ويتولاّه رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الشؤون الخارجية، سيكون في منتهى الكثافة خلال الأشهر القادمة

فبعد انعقاد القمة العربية في عمّان (في 29 مارس)، لرئيس الدولة دعوة للمشاركة في أعمال مجموعة السبع المقرر عقدها يومي 26 و27 ماي القادم في تاورمين (صقلية) في إيطاليا، يضاف إليها عديد الدعوات الأخرى؛ ومن المقرّر كذلك أن يَستقبلَ العديد من الضيوف في زيارات رسمية إلى تونس.

وسيتحول رئيس الحكومة من جهته خلال الفترة بين 4 و6 أفريل إلى كل من مالي وبوركينا فاسو والنيجر، وذلك بعد تحوّله إلى الخرطوم يومي 22 و23 مارس 2017. وفِي أجندته الكثير الكثير من الأنشطة.

أما وزير الشؤون الخارجية، فسيشارك في اجتماع وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي المقرر أن ينعقد في الرباط بداية أفريل 2017، وسيشد الرحال بعد ذلك وفِي نهاية نفس الشهر إلى البرازيل (وإلى بلد آخر في أمريكا الجنوبية) في نطاق زيارة رسمية، ثم إلى إيطاليا فاليابان فكندا وتركيا بالإضافة إلى عدد من العواصم الاخرى. وفِي بداية شهر ماي، سيشارك في بروكسيل في رئاسة مجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي، كما سيستقبل عددا من نظرائه الذين سيحلون بتونس في زيارات رسمية وهم على التوالي وزراء خارجية إسبانيا والنورويج وفنلاندة والنمسا والمجر.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.