رينج روڤر أكبر الصادرات البريطانية من السيارات الفاخرة

رينج روڤر أكبر الصادرات البريطانية من السيارات الفاخرة

واصلت علامة جاكوار لاند روڤر نهضتها مع إطلاق سيارة ڤيلار، العضو الرابع في عائلة رينج روڤر العريقة التي تعود جذورها إلى 47 عامًا مضت. وفي رسالة أخرى تؤكد دعمها لصناعة السيارات البريطانية، أكدت الشركة أنها ستقوم بتصنيع سيارات ڤيلار حصريًا في مصنع سوليهال الرائد بمنطقة ويست ميدلاندز.

ومنذ طرحها للبيع في عام 1970، حققت عائلة رينج روڤر، التي تشكل أكبر الصادرات البريطانية من السيارات الفاخرة، نموًا قويًا مع توسيع تشكيلها لتضمّ طرازات رينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر إيڤوك. وساهمت هذه الطرازات مجتمعة في زيادة حصة أكبر صانع للسيارات في المملكة المتحدة، مستحوذةً على 85% من إجمالي السيارات الفاخرة التي يجري تصنيعها في بريطانيا، مع مساهمة سنوية بقيمة 10 مليارات جنيه إسترليني في اقتصاد المملكة المتحدة.

وقال الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر: إن توسيع تشكيلة منتجاتنا وتطوير هذه السيارة البريطانية المصممة في المملكة المتحدة هو دليل على ثقتنا بكفاءة التصنيع البريطاني.

ونظرًا لتصنيعها باستخدام هيكل الألومنيوم خفيف الوزن الرائد من جاكوار لاند روڤر، وتزويدها بأحدث محركات ونظرًا لتصنيعها باستخدام هيكل الألومنيوم خفيف الوزن الرائد من جاكوار لاند روڤر، وتزويدها بأحدث محركات البنزين والديزل Ingenium فائقة النقاء والمصنوعة في المملكة المتحدة، ترسّخ سيارة ڤيلار الجديدة مكانتها بقوة بين رينج روڤر إيڤوك ورينج روڤر سبورت.

وتجدر الإشارة إلى أن رينج روڤر ڤيلار هي الموديل الثالث الذي سيتم إطلاقه في مصنع سوليهال خلال عامين فقط. ويأتي ذلك بعد الاستثمار الضخم بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني في منشآت وتقنيات جديدة في المصنع الذي بدأ أعماله مع سيارتي جاكوار XE وF-PACE، ليثبت أن نظام التصنيع المرن القائم على أحدث التقنيات قادر على تقديم المزيد من الموديلات للسوق، وجذب المزيد من العملاء، وتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة في المملكة المتحدة.

ويسهم إنتاج جميع موديلات جاكوار لاند روڤر في المصانع الأربعة الموجودة في المملكة المتحدة في دعم أكثر من 40 ألف وظيفة في بريطانيا و250 ألف وظيفة ضمن سلسلة التوريد بشكل مباشر. وخلال السنوات الست الماضية، رفعت الشركة حجم القوى العاملة لديها لأكثر من الضعف لتلبية الطلب العالمي على منتجاتها. وخلال العام الماضي، حققت جاكوار لاند روڤر مبيعات بلغت 583313 سيارة، أي أكثر من سيارة في الدقيقة الواحدة، واستحوذت سيارات رينج روڤر على نسبة 44% منها.

وسيتم بيع سيارة رينج روڤر ڤيلار في أكثر من 100 سوق حول العالم، ويمكن تقديم طلبات الشراء اعتبارًا من صيف 2017. وسيكون نظام اختيار المواصفات عبر الإنترنت متاحًا في وقت لاحق اليوم. كما سيتم عرض سيارة ڤيلار في متحف التصميم في لندن حتى تاريخ 6 مارس للعملاء المتشوّقين لرؤيتها أمامهم مباشرة.

كما ستشكل هذه السيارة حجر الأساس في معرض جديد يوثّق تاريخ رينج روڤر منذ 45 عامًا تحت عنوان: "من ڤيلار إلى ڤيلار"، من المقرر افتتاحه في مصنع سوليهال يوم 28 مارس. ويمكن الحجز لزيارة المعرض من خلال الرابط: http://www.solihull.landroverexperience.co.uk/.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.