اختيار Ooredoo من بين أفضل 50 علامة تجاريّة لشركات الاتصالات في العالم

اختيار Ooredoo من بين أفضل 50 علامة تجاريّة لشركات الاتصالات في العالم

قيمة العلامة التجارية للشركة تضاعفت 4 مرات تقريباً إلى أكثر من 3 مليارات دولار خلال 4 سنوات بحسب وكالة Brand Finance

أظهر تقرير جديد نشرته وكالة Brand Finance المختصة في استشارات القيمة السوقية والاستراتيجية، أن Ooredoo تمتلك العلامة التجارية الأسرع نمواً بين كبريات شركات الاتصالات في المنطقة، إذ ارتفعت قيمتها بنسبة 48 % بين سنتي 2016 و2017، ما أهّلها لتكون من بين أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم.

ويتزامن هذا الاعلام مع مشاركة Ooredoo في المؤتمر العالمي للجوال 2017 حيث تستعرض منتجاتها وخدماتها المتطورة. وتعد هذه المشاركة الاكبر للشركة على الاطلاق.

ويضع تقرير "Telecom 500 2017" تقييماً لقيمة العلامات التجارية للمشغلين وشركات البنية التحتية حول العالم. وتحسب قيمة العلامات التجارية بحسب قوتها، وبناء على عوامل مثل الاستثمار بالتسويق والدراية بها وولاء الحرفاء ورضا الموظفين وسمعة الشركة، ومن ثم تحديد نسبة عائدات الشركة التي تساهم بها العلامة التجارية. وتستخدم هذه المعلومات لوضع قائمة بأفضل 500 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم. وقد ارتقت Ooredoo إلى المركز 47 هذا العام لتظهر في قائمة أفضل 50 شركة للمرة الأولى في تاريخها.

ومنذ تم إطلاق العلامة التجارية الجديدة سنة 2013، تمكنت Ooredoo من نشر علامتها التجارية في 8 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا. وبحسب التقرير، فإن قيمة علامة Ooredoo التجارية ترتفع بشكل مضطرد منذ بدأت انتشارها حول العالم، لتصل إلى 3.1 مليار دولار سنة 2017. وأصبحت علامة Ooredoo التجارية من أسرع العلامات التجارية لشركات الاتصالات انتشاراً في العالم كون الشركة تخدم الآن أكثر من 138 مليون حريف.

ومن جهته قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo:" تواصل Ooredoo تطورها ووصولها إلى حرفاء جدد وأسواق جديدة حول العالم. لقد وضعنا أمام شركاتنا هدفاً، وهو أن نقدم أفضل تجربة لاستخدام البيانات في جميع الأسواق التي نتواجد فيها حول العالم، ولنمكن الجميع من الاستمتاع بخدمة الإنترنت على جميع شبكاتنا. وقد أظهر هذا التقرير مدى التقدم الذي أحرزناه حتى الآن، مما يدلل على الزخم الكبير الذي تحظى به علامتنا التجارية".

وقد صرح السيد يوسف المصري، المدير العام لـOoredoo تونس بهذه المناسبة:" نحن سعداء بانتمائنا إلى مجموعة تشهد تطورا وشهرة عالمية. لقد ادخلت التكنولوجيات الحديثة منذ سنوات تغيرات جذرية على حياة الٲفراد والشركات والمجتمعات. لذلك تعمل Ooredoo على تطوير انظمة " IoT, Big Data, cloud" التي تساهم في خلق خدمات مبتكرة من اجل مرافقة كل من الافراد والمؤسسات، وابتكار نماذج اقتصادية جديدة بالاعتماد على هذه التكنولوجيات. وبفضل النظرة الاستشرافية لمجموعة Ooredoo، فسنبقى دائما مستعدون لمواكبة التطورات التكنولوجية وسباقين في اطلاق احدث الابتكارات".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.