ٲكثر من 8700 تلميذ تونسي شاركوا في "ساعة برمجة" من ميكروسوفت

ٲكثر من 8700 تلميذ تونسي   شاركوا في "ساعة برمجة" من ميكروسوفت

شارك ٲكثر من 8700 شاب تونسي، تتراوح ٲعمارهم بين 4 و23 سنة، في الدورة الرابعة لتظاهرة "ساعة برمجة"، والتي تتوجه إلى ملايين التلاميذ من ٲجل تعريفهم بالبرمجيات وتمكينهم من اكتساب ٲبجديات البرمجة وذلك إنطلاقا من لعبة على الٲنترنت.

وتندرج "ساعة برمجة" ضمن شراكة بين ميكروسوفت وجمعية Mentor Nations والجمعيّة التونسيّة للمعلوماتية وأكاديميّة المبرمجين التونسيين. وقد انتظمت هذه السنة في أكثر من 65 مدرسة وجامعة تونسيّة بالتعاون مع مجموعة من المدرسين الخبراء و"شركاء ميكروسوف للطلبةMSP " ومؤسّسة HP.

وبهذه المناسبة، صرّح السيّد محمد بريدع، المدير العام لميكروسوفت تونس ٲنّ: "الارتفاع المستمر للوظائف التي تعتمد على التكنولوجيات والإعلامية في السنوات المقبلة، يؤكد ٲهمية تعليم الإعلاميّة في تونس. وتمثل هذه المبادرة فرصة هامّة للشباب التونسي لتجربة البرمجة".

وإثر مشاركته في هذه التظاهرة، قال السيد دانيال روبنشتاين، سفير الولايات المتحدة الٲمريكية بتونس، إنّ المهارات الفنيّة مثل تلك التي يتمّ تدريسها في "ساعة برمجة" سهلة التعلم، كما تقدم للتونسيين وللعالم اجمع امكانية الحصول على فرص جديدة".

وقد تمكن التلاميذ، في غضون ساعة، من تطوير لعبة Mincraft الخاصة بهم. "لم ٲكن ٲعلم ٲن البرمجة سهلة وممتعة بهذا الشكل، صرح سليم، تلميذ من المعهد النموذجي بٲريانة. اتنمى ان ارى مثل هذه الانشطة في معهدنا ذلك انه يمكننا تعلم الكثير ونحن نلعب".

وللتذكير فقد انتظمت تظاهرة "ساعة برمجة" في اطار اسبوع "تعليم علوم الحاسوب"، والذي يهدف الى تمكين اكبر عدد ممكن من التلاميذ من اكتساب المهارات اللازمة من اجل ضمان نجاحهم في المجال الرقمي.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.