أخبار - 2016.12.06

منتريال مسرح لتجربة فريدة للثنائي احمد جلمام وحسين العفريت

منتريال مسرح لتجربة فريدة للثنائي احمد جلمام وحسين العفريت

احتفال بالمولد النبوي الشريف في قلب منتريال عانق فيه الثنائي التونسي حسين عامر العفريت وأحمد جلمام الابداع.

على امتداد ساعتين وعشرين دقيقة تفاعل الجمهور الحاضر في مسرح سان دوني بمنتريال الكندية مع أناشيد ونغمات رائعة تنوعت بين مدائح الرسول صلى الله عليه وسلم والتراث الصوفي التونسي واختمم الشيخ احمد جلمام السهرة الفنية بدعاء تفاعل معه الحضور الى درجة كبيرة.

الفنانان حرصا على تكريم المرحوم الفنان الهادي التونسي وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر.

الأجواء كانت تونسية مغاربية عربية اسلامية بامتياز في إطار كندي عتيق. والجمهور كان متنوعا من كل الأجيال في جو عائلي رائع.

المنظمون وهم جمعية التونسيون المتضامنون بمنتريال اعتبروا الحفل مقدمة لبرنامج طموح تم اعلانه بمناسبة الحفل وسيمتد طوال سنة 2017.

اختيار الثنائي جلمام والعفريت اعتبره الحاضرون موفقا جدا ونعتبره مقدمة لعروض قادمة قد تجمع الفنانين التونسيين.

نجاح حفل منتريال سيغري الكثيرين بدون شك لتكرار التجربة في مدن عالمية اخرى ولعل من بين الرسائل القوية المعبرة على عراقة الموروث والثقافة الاسلامية ان الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم تم في مسرح هو في الاصل كنيسة ومركز ثقافي مسيحي في مشهد يعبر عن تنوع مدينة منتريال والتعايش الرائع بين مكونات الشعب الكندي وعن انفتاح الثقافة الاسلامية الضاربة في التاريخ والمؤسسة لحضارات كبيرة 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.