أخبار - 2016.10.20

كمال العيّادي يتسلم مهامه رئيسا للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية برئاسة الجمهورية

كمال العيّادي

تجربته السابقة وزيرا الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد على الرغم من قصر مدّتها في حكومة الحبيب الصيد ستكون دون شكّ خير عون لكمال العيادي الذي عيّن رئيسا للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، وهو يخلف في هذا المنصب أحمد عضوم، القاضي المعروف ووزير أملاك الدولة سنة 2011 في حكومة الباجي قايد السبسي الذي استوفى بقاءه للعمل بعد بلوغ سن التقاعد وكان قد تقلّد هذه الخطّة في مارس 2014 إثر تعيين الرئيس الأسبق للهيئة، غازي الجريبي، وزيرا للدفاع من قبل مهدي جمعة. 

والهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، الراجعة بالنظر الى رئاسة الجمهورية، "مكلّفة أساسا بمتابعة تقارير هياكل الرقابة والتفقّد، بغرض تحقيق تدارك الأخطاء والنقائص في مجال التصرّف الإداري والمالي ووضع حدّ لحالات إهدار المال العمومي وتقديم الحلول الكفيلة بتفادي تكرار الإخلالات. كما تتوّلى تنسيق برامج المراقبة لكّل من دائرة المحاسبات وهيئات الرقابة العامّة والتفقديات الوزاريّة."
 
وقد أشرف الوزير مدير الديوان الرئاسي سليم العزابي على موكب تنصيب الرئيس الجديد للهيئة اليوم الخميس 20 أكتوبر 2016 وأكدّ بالمناسبة على أهميّة دور الهيئة في دعم الرقابة الإدارية والمالية وتكريس مبدأي الشفافيّة والنزاهة لإرساء مقوِّمات الحوكمة الرشيدة ومقاومة الفساد وهي أحد أهمّ أولويّات حكومة الوحدة الوطنيّة التي نصّت عليها وثيقة قرطاج.
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.