أخبار - 2016.10.14

الكويت تؤكد عزمها على الزيادة من استثماراتها في تونس

خميس جهيناوي

تتطّلع تونس بتفاؤل كبير الى نتائج الزيارة الرسمية التي يشرع فيها وزيرها للشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي بداية من هذا السبت 15 أكتوبر الى دولة الكويت الشقيقة، و لئن لم يكشف عن فحوى الرسالة الخطيّة التي كلّفه الرئيس الباجي قائد السبسي بنقلها الى سموّ الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، أمير البلاد، فان مصدرا عليما أفاد ليدرز بأنّها تأتي امتدادا للمحادثات التي جرت بين قائدي البلدين في  موفى شهر جانفي الماضي بمناسبة زيارة الرئيس التونسي لدولة الكويت و تتناول دفع التعاون الثنائي و التشاور حول الوضع في المنطقة.

وتأتي هده الزيارة في الوقت الذي تتأهّب فيه تونس لتنظيم ندوة دولية للاستثمار يومي 29 و30 نوفمبر القادم، مؤمّلة أن تكون للكويت مشاركة متميّزة في أشغالها والإعلان المبدئي على الاستثمار في جملة من المشاريع المعروضة للتمويل. وهذا ما يستشف من برنامج زيارة الوزير خميّس الجهيناوي الذي يتضمّن، فضلا عن المحادثات الرسميّة، سلسلة من اللقاءات مع الصناديق والهيئات الاستثمارية وكبرى المجموعات الكويتية بهدف اطلاعها على حوافز مجلة الاستثمار الجديدة وفرص التمويل.
وتفخر تونس والكويت بعلاقات استثمارية ناجحة انطلقت منذ مطلع الستينيّات وتعزّزت بإنشاء المجموعة التونسية الكويتية للتنمية رائدة سلسلة أبونواس الفندقيّة ثم غيرها من المشاريع وكذلك البنك التونسي الكويتي وعديد المدخلات الإنمائية الأخرى ويطمح البلدان اليوم لإطلاق جيل جديد من الاستثمارات المربحة والشراكات الناجحة.   
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.