طلبة تونسيون يتأهلون ضمن برنامج “Seeds For The Future” من هواوي

طلبة تونسيون يتأهلون ضمن برنامج “Seeds For The Future” من هواوي

برهن 10 طلبة تونسيون، خلال مشاركتهم في برنامج (SFF) Seeds For the Future الذي نظمته هواوي بالصين، على قدرتهم في اكتساب المعرفة وتطوير ادائهم في المجال التكنولوجي. وقد تمكن المشاركون التونسيون، خلال فترة التربص والتكوين وزيارات العمل، من كسب اعجاب المنظم هواوي مما دفعه الى اختيارهم من بين افضل "بذور المستقبل" (SFF).

ويمثل SFF برنامجا عالميا بادرت بإطلاقه هواوي بهدف دعم تنمية مهارات الطلبة الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، والتقريب بين الجامعات وصناعة هذه التكنولوجيات لدى الشباب. الى جانب دفع الابتكار والتطوير داخل المجتمع والاقتصاد والثقافة والموارد البشرية وخلق عالم اكثر اتصالاوقد استفاد من هذا البرنامج الى حدود هذا اليوم قرابة 10 آلاف طالب شاب من 60 بلدا من بينها تونس وفرنسا وبريطانيا وتايلندا وكوريا الجنوبية واستراليا وكينيا وغيرها.

وقد تم اطلاق هذا البرنامج الموجه لتنمية المواهب الشابة منذ سنة 2014 في تونس. وتعد دورة 2016 الدورة الثانية لـSFF في تونس تم خلالها ارسال 10 طلبة من جامعات سوسة وصفاقس وتونس الى الصين لاستفادة من هذا التكوين والتربص. وقد تم اختيارهم من قبل جامعاتهم ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي ووزارة الشؤون الخارجية بالإضافة الى هواوي.

وتم استقبال الوفد التونسي الممثل لبرنامج SFF من قبل سفير تونس بالصين، السيد طارق العامري الذي اشار، خلال حفل انتظم بالمناسبة ببكين، على الدور الاساسي  للشباب التونسي في بناء تونس "رقمية معاصرة". كما دعى هؤلاء الشباب الى مواصلة تعليمهم الاكاديمي. واثنى سفير تونس بالصين على جهود هواوي وخاصة اطلاق برنامج "بذور المستقبل" الذي يهدف الى دمج  المواهب الشابة التونسية من مختلف مؤسسات التعليم العالي، في الحياة المهنية في ما يتلق بتطوير التكنولوجيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وقد اكتسب الطلبة المشاركون في هذا التربص ليس فقط الخبرة التكنولوجيات المبتكرة (الكلاود كمبيوتينغ وlte وBig Data وfttx وسمارت سيتي)، بل والإطلاع على الثقافة والتقاليد الصينية سواء ببكين وشنجن. كما كان لهم الفرصة للتعاون مع مواهب شابة قدموا من بلدان اخرى على غرار اسبانيا وبولونيا والمالاوي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.