أصبحت TOTAL الراعي الرسمي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وشريك كرة القدم في أفريقيا

أصبحت TOTAL الراعي الرسمي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وشريك كرة القدم في أفريقيا

قام اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وTOTAL بالإعلان عن إبرام اتفاق أصبحت TOTAL بموجبه الراعي الرسمي لكرة القدم في أفريقيا للسنوات الثماني القادمة. حيث ستدعم المجموعة أهمّ 10 مباريات ينظّمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بدءاً بكأس الأمم الأفريقية القادم وهي بطولة تتعدّى شهرتها حدود القارة الأفريقية. وسوف يُطلق عليها تسمية "كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم TOTAL" وستنظّم في الغابون من 14 يناير (كانون الثاني) إلى 5 فبراير (شباط) 2017.

ويوضح السيد عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: " تُعتبر هذه الشراكة مرحلة جوهرية تمّ اجتيازها في سعينا الدائم لإيجاد موارد إضافية من شأنها أن تتيح لرياضة كرة القدم في أفريقيا تسريع تنميتها وتحديث وضعها من خلال تحسين إدارتها وبُناها الأساسية الرياضية وكذلك أوجه أدائها على المستوى العالمي. إن TOTAL، بصفتها شركة متعدّدة الجنسيات رائدة في مجال نشاطها وذات روابط قوية تجمعها بالقارة الأفريقية، ستساهم بشكل كبير في إرادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والعمل باستمرار على تعزيز النمو الشخصي والمهني للشباب الأفريقي."

كرة القدم مرادف للحماس والتقاسم والأداء الجماعي، وهي مفاهيم تجمع كلّ الثقافات. ويضيف السيد باتريك بويانيه، الرئيس والمدير العام لدى TOTAL: "إننا سعيدون جداً بأن نصبح شريك كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لأن أفريقيا جزء لا يتجزأ من بنية مجموعة TOTAL. وإننا نرغب، من خلال هذا الالتزام، في تعزيز الروابط مع الأطراف المعنية المتعاملة معنا ومع زبائننا، حول مباريات شعبية واحتفالية تثير دائماً شغفاً كبيراً، بما في ذلك داخل فرق العمل التابعة لنا".

يدُلُ حجم هذه العملية ومدّتها على صورة جذور TOTAL في أفريقيا. فالمجموعة، المتواجدة في أكثر من 40 بلداً، تُعتبر لاعباً رئيسياً في اقتصاد هذه القارة. ويعمل اليوم أكثر من 000 10 موظف في مجمل أنشطتها، في مجال إنتاج النفط والغاز وتحويله وتسويقه: يتوقف مليوني زبون كلّ يوم  لزيارة محطات خدمة الوقود التابعة للمجموعة، وعددها 200 4 محطّة. هذا وتُنّمي TOTAL في أفريقيا نشاطات في مجال الطاقة الشمسية.

وبصفتها الراعي الرسمي لعشر بطولات تابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ستكون TOTAL حاضرة في أكثر من 500 1 مباراة وذلك خلال:

  • كأس الأمم الإفريقية
  • كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • بطولات إفريقيا للأندية (دوري الأبطال – كأس الكونفدرالية – كأس السوبر)
  • بطولات إفريقيا للشباب (تحت 23 عاما – تحت 20 عاما – تحت 17 عاما)
  • كأس الأمم الإفريقية للسيدات
  • كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.