من يكون؟ - 2016.07.26

من هو القاضي الاداري محمد العيادي؟

من هومحمد العيادي؟

محمد العيادي، قاضي إداري برتبة مستشار مولود في 12 جويلية 1967 بصفاقس، شغل قبل تعيينه في 28 حوان 2016 نائبا أوّلا لرئيس مجلس المنافسة خطة مندوب دولة ثم رئيس دائرة ابتدائية بالمحكمة الإدارية، حاصل على الأستاذية في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بسوسة وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصّصة في الجباية من معهد تمويل التنمية للمعرب العربي وعلى شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة.

عمل سابقا كمتفقد مركزي للمصالح المالية بالإدارة العامة للأداءات بوزارة المالية وببعثة الأبحاث والمراقبة الجبائية المتعدّدة الجوانب. له عدة مساهمات وأنشطة في مجالات النزاعات الإدارية والجبائية في وكذلك في مجالي مكافحة الفساد والعدالة الانتقالية، وهو يدرّس بالمعهد الأعلى للقضاء وبالمدرسة الوطنية للإدارة.

له العديد من المساهمات في العديد من الملتقيات والندوات ذات العلاقة بالقضاء الإداري والجبائي وبمكافحة الفساد وبالعدالة الانتقالية، ومتحصّل على شهادة خبير مدرّب في العدالة الانتقالية من مركز الكواكبي للعدالة الانتقالية.

كان عضوا في اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد التي ترأسها سنة 2011 العميد المرحوم عبد الفتاح عمر ، كما أنتخب من قبل المجلس الوطني التأسيسي عضوا بمجلس هيئة الحقيقة والكرامة حيث كان بها رئيسا للجنة جبر الضرر ورد الاعتبار ونائبا لرئيس لجنة التحكيم والمصالحة وذلك قبل أن يستقيل منها في سبتمبر 2015، وهو حاليا عضوا بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ممثلا للقضاء الإداري بها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.