أخبار - 2016.07.13

المؤسّسة العربيّة المصرفيّة ABC تُدعّم شبكة فروعها في تونس (فيديو)

المؤسّسة العربيّة المصرفيّة ABC تُدعّم شبكة فروعها في تونس (فيديو)

أعلنت المؤسّسة العربيّة المصرفيّة  ABC في تونس، وهي شركة تابعة لمجموعة بنك ABC في البحرين، مواصلة توسيع شبكة فروعها في تونس ليرتفع عددها من 13 فرعاً حاليأ الى 16 فرعا خلال الأشهر القليلة القادمة.

وكان البنك قد افتتح أربعة فروع جديدة في تونس خلال سنة 2015، وسوف يتم فتح ثلاثة فروع جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وأكد السيد علي كعلي، الرئيس التنفيذي لبنك ABC تونس، أن السوق التونسية تعتبر سوقا هامة ونامية بالنسبة لمجموعة بنك ABC التي تتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لأعمالها والتي تعمل في تونس من خلال فرعها الذي افتتح سنة 1993 ثم من خلال البنك التجاري الذي أسسته سنة 2000.

ويعكس انتصاب بنك ABC في تونس ثقة المجموعة المصرفية في حيوية القطاع المصرفي التونسي وآفاق النمو.

وأضاف السيد كعلي أنه بالرغم من التحديّات التي تواجه الإقتصاد التونسي فإن أنشطة بنك ABC في تونس حققت المزيد من الإيرادات خلال سنة 2015، حيث بلغت الايرادات التشغيلية 34.4 مليون دينار تونسي، مسجلة ارتفاعا ملحوظا مقارنة بإيرادات سنة 2014 (26.5 مليون دينار تونسي). ويعود هذا الارتفاع الى تطور محفظة أصول البنك وتعزيز أعمال تمويل التجارة الدولية وأنشطة الخزانة وزيادة الرسوم والعمولات.

وبلغ صافي الأرباح سنة 2015 حوالي 12.8 مليون دينار تونسي، مقابل 11.1 مليون دينار تونسي في السنة السابقة.

وقال السيد كعلي: "لقد عززنا موقع البنك في السوق من خلال التعامل مع قطاعات جديدة واجتذاب حرفاء جدد وتقديم خدمات موجهة لكبار الحرفاء وتوفير هياكل ائتمانية جديدة طرحت لأغراض محددة. كما حققنا أداءً جيداً في ميدان تمويل عمليات التجارة ورتبنا العديد من القروض المشتركة. اما الأعمال المصرفية بالتجزئة فقد تم تطويرها لتتناسب مع البيئة التنافسية السائدة".

وسيواصل بنك ABC في تونس تنفيذ استراتيجية أعماله الحالية الهادفة الى زيادة النمو من خلال التوسع في شبكة الفروع وزيادة عدد الحرفاء.

وأوضح السيد كعلي "أن نمو الإيرادات التشغيلية تم تحقيقه من خلال الزيادة التدريجية في حجم محفظة القروض للأفراد والشركات على حد سواء وزيادة عمليات تمويل التجارة وأنشطة الخزانة، إضافة الى النمو الجيد في الدخل من العمولات".

وأضاف: "سوف نواصل توسيع قاعدة الحرفاء سواء من الأفراد ٲو الشركات. وقمنا مؤخراً بافتتاح الفرع رقم 14 في تونس. وسوف يساهم هذا الفرع في تغيرة قاعدة الحرفاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم".

ويعتبر بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية) من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

كما أن البنك هو شركة مساهمة عامة مسجلة في بورصة البحرين ويساهم فيها اكثر من 1300 مساهم. ويعتبر مصرف ليبيا المركزي والهيئة العامة للاستثمار في الكويت المساهمين الرئيسيين.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.