أخبار - 2016.07.11

وزارة الدفاع : حلف شمال الأطلسي يساهم فقط في تطوير طرق عمل مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية

وزارة الدفاع : حلف شمال الأطلسي يساهم فقط في تطوير طرق عمل مركز لدمج المعلومات الاستخباراتية

أفادت وزارة الدفاع الوطني، بخصوص ما تم تداوله بشأن إحداث مركز دمج للمعلومات الاستخباراتية من طرف حلف شمال الأطلسي "الناتو" بتونس، أنّها أحدثت ضمن هياكلها، منذ 2014 ، مركزا لدمج المعلومات باعتمادات وقدرات عسكرية تونسية، وذلك في إطار الهيكلة الجديدة لمنظومة الاستعلامات العسكرية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها يوم الاثنين، أنه في إطار التعاون العسكري الثنائي ومتعدد ألأطراف، يساهم حلف شمال الأطلسي بخبراته في تطوير طرق العمل به، لتتماشى مع المواصفات المعتمدة من قبل الجيوش المتقدمة في المجال.
كما أضافت أن الحلف يقوم بتكوين عدد من العسكريين على يد مختصين، وفق أحدث البرامج والتقنيات والمعايير المستعملة في جمع وتحليل ونشر المعلومات في مجال مقاومة الإرهاب.
ويذكر أنّ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتينبرغ ، كان صرح في مؤتمر صحفي عقد يوم السبت بالعاصمة البولونية فارصوفيا، إثر الدورة الأخيرة لقمة "الناتو"، أنّ الحلف يعمل على دعم الأجهزة الأمنية المختصة في تونس، ويتجه نحو إنشاء مركز للاستخبارات في تونس. (وات)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.