أخبار - 2016.06.27

الجهيناوي يدعو بريطانيا إلى مراجعة قرار تحذير مواطنيها من السفر إلى تونس

الجهيناوي يدعو بريطانيا إلى مراجعة قرار تحذير مواطنيها من السفر إلى تونس

دعا وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، بريطانيا إلى مراجعة قرار تحذير مواطنيها من السفر إلى تونس، مذكرا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة التونسية لمكافحة الإرهاب وكذلك بمختلف التدابير التي تمّ اتخاذها من أجل تأمين المناطق السياحية وضمان سلامة السياح الوافدين على تونس .
وجاءت الدعوة خلال محادثة جمعت مساء الأحد  خميس الجهيناوي بتوبياس ألوود، نائب وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي مثل بلاده في إحياء الذكرى الاولى للهجوم الإرهابي الذي طال قبل عام نزل "امبريال مرحبا بسوسة "وتسبب في مصرع 30 بريطانيا.
وخلال المحادثة أكد وزير الخارجية على أهمية مزيد دفع العلاقات بين تونس وبريطانيا خلال الفترة القادمة في مختلف المجالات. كما توجه بالدعوة إلى الجانب البريطاني للمشاركة بصفة مكثفة في مؤتمر دعم الإستثمار بتونس الذي سينظم في نوفمبر 2016.
من ناحيته، ثمن توبياس ألوود نجاح التحول الديمقراطي في تونس وما اتخذته تونس من مبادرات لإنعاش الاقتصاد وتأمين المنتجعات السياحية وتوفير ظروف الاستقرار والأمن، مؤكدا عزم بلاده أخذ هذه التطورات بعين الاعتبار عند مراجعة لوائح السفر الموجهة إلى رعاياها والمتعلقة بالوجهة السياحية التونسية.
وبخصوص مؤتمر دعم الإستثمار في تونس أفاد نائب وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن بريطانيا ستشارك في المؤتمر على المستويين الحكومي والخاص، مؤكدا أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي سوف لن يكون له أي تأثير على العلاقات المتميزة مع تونس

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.