الاتحاد الافريقي يشيد بدعم هواوي للارتقاء بالقدرات البشرية في أفريقيا

الاتحاد الافريقي يشيد بدعم هواوي للارتقاء بالقدرات البشرية في أفريقيا

وقعت هواوي والاتحاد الإفريقي في جانفي 2015، مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير القدرات البشرية في أفريقيا.  وفي هذا الإطار، ومن خلال برنامج "Huawei Seeds for the Future " تم تنظيم برامج تدريب وتبادل من خلال زيارة خبراء أفارقة للمقر الرئيسي لشركة هواوي في الصين بهدف التعرّف على أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.  وقد  تخرجت أول دفعة تتكوّن من 20 خبيرا أفريقيا في ديسمبر 2015. ويتّم الآن تنظيم المرحلة الثانية من برنامج "Seeds for the Future"  والتي تضم 10 خبراء من الاتحاد الأفريقي للمشاركة في دورة تدريبية لمدة أسبوعين خلال شهر جوان 2016 في شنزن وبكين.

ونوّه السيد إيراستوس موينتشا، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في احتفال خاص ببرنامج    "Huawei Seeds for the Future" انتظم بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بما تقدمه حكومة الصين من دعم شامل للتنمية في أفريقيا بشكل عام، مشيدا بشركة هواوي بشكل خاص لدعمها للنهوض بالقدرات البشرية في القارة الأفريقية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.  وأضاف: " أتاح منتدى التعاون الصيني الإفريقي نواحي مختلفة للتعاون بين الجانبين حيث وقعنا مذكرة تفاهم  لمتابعة بعض برامج التنمية، ومن ضمنها اتفاقية تعاون فى مجال البنية التحتية لمكافحة الفقر". وقال: "إنّ تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سوف يقود تحولا هائلا في مختلف الصناعات، وتلعب هواوي دوراً حيوياً بما تتميّز به من ريادة وخبرة فى هذا القطاع. ونحن نقدّر الجهود التي بذلتها هواوي في نقل المعرفة، وتبادل أفضل للخبرات وتقديم أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القارة الأفريقية".

ومن جانبه صرّح السيّد تشنغ نينغ ، مستشار مكتب التعاون والتبادل في مقر البعثة الصينية لدى الاتحاد الأفريقي "إنّ الصين ستواصل تعاونها مع مفوضية الاتحاد الإفريقي والدول الأعضاء على درب تحقيق الأحلام المشتركة في التنمية والإزدهار، وسيتم العمل من أجل تلاحم الحلمين الإفريقي والصيني لبناء مستقبل

أكثر إشراقاً للجانبين". وأضاف: "ستواصل الصين تعزيز تعاونها مع أفريقيا في بناء القدرات البشرية والتطوير من خلال تقديم المزيد من فرص التدريب للخبراء في القارة" .

وقد أثنت الدكتورة إلهام إبراهيم، مفوّضة الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، على جهود كل من حكومة الصين وشركة هواوي في تفعيل مذكرة التفاهم، حيث تأتى برامج التدريب وتنمية القدرات البشرية على رأس أولويات المذكرة.

وتقدم هواوي، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برنامج Seeds for the Future  في بلدان مختلفة حول العالم، حيث تؤمن هواوي بأهمية برامج التدريب والتى من خلالها يتم نقل المعرفة وتبادل الخبرات لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلى لكل بلد.

وفى هذا السياق صرّح السيد ستونز تشي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي فى أثيوبيا "نحن الآن نعيش في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبفضل هذا التقدّم أصبح الأفراد أكثر ذكاء." وأضاف أنّ الشراكة مع الجانب الأفريقي تمكّن من تبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوي، حيث يتضمن البرنامج التدريب في المقر الرئيسي لشركة هواوي فى شنزن، والعمل عن قرب مع خبراء هواوي، كلّ فى مجاله، بالإضافة إلى التعرف على الثقافة واللغة الصينية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.