أخبار - 2016.06.17

عمر منصور: الارتقاء بالمرفق القضائي غايتنا (فيديو- الجزء الأوّل)

 عمر منصور وزير العدل، في حديث مع ليدرز العربية : الارتقاء بالمرفق القضائي غايتنا (فيديو- الجزء الأوّل)
خصّ عمر منصور وزير العدل ليدرز العربية بحديث مطوّل   قدّم فيه إيضاحات حول الخطة الرامية إلى إصلاح الأوضاع داخل السجون والطرق الكفيلة بمعالجة ظاهرة الاكتظاظ التي تشهدها. كما عرض تشخيصا صادقا وموضوعيا لواقع الموفق القضائي، مقرّا بما يشوبه من هنات ومواطن خلل، جراء تواضع الإطار البشري والنقص في اختصاص القضاة وقلة الإمكانيات المادية وتردي ظروف العمل في المحاكم والقصور الواضح في المنظومة المعلوماتية للوزارة. 

كما تناول قضية استقلالية القضاء وعلاقة الوزارة بالنيابة العمومية  وتوسيع مجالات العمل بالنسبة إلى المحامين ، وخاصة الشبان منهم ، فضلا عن حزمة القوانين والمجلات التي شرعت الوزارة في تنقيحها قصد تطوير المنظومة التشريعية الوطنية، مبديا الحرص على إنجاز التغييرات في آجال غير بعيدة وتحميلها أفكارا جديدة من شأنها أن ترتقي بالمرفق القضائي الوطني إلى منزلة أفضل. 
وفي الجزء الأوّل من الحديث، يتطرق الوزير إلى عمل كلّ من القطب القضائي المالي والقطب القضائي لمكافحة الأرهاب و إلى ظاهرة الاكتظاظ داخل السجون وخطّة الوزارة الهادفة إلى الحدّ منها.
 
  
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.