أخبار - 2016.06.15

هيأة الحقيقة والكرامة. تتلقى 51885 ملفا قبل يوم واحد من انتهاء الآجال القانونية

هيأة الحقيقة والكرامة. تتلقى 51885 ملفا قبل يوم واحد من انتهاء الآجال القانونية

تلقت هيأة الحقيقة والكرامة إلى غاية مساء الثلاثاء 14 جوان، أي قبل يوم واحد من انتهاء آجال تقديم الملفات، 51885 ملفا، وذلك بحسب آخر تحيين للموقع الرسمي للهيأة، الذي أشار كذلك إلى أنها (الهيأة) عقدت إلى حدود اليوم 5518 جلسة استماع.

وستعقد الهيأة صباح الجمعة 17 جوان الحالي بمقرها المركزي ندوة صحفية تتمحور حول نتائج حملة تسجيل الملفات في مختلف ولايات الجمهورية وحول التقرير السنوي للهيئة لسنة 2015.

ويشار إلى أن هيأة الحقيقة والكرامة تلقت يوم الثلاثاء ملفات صادرة بالخصوص عن الاتحاد العام التونسي للشغل وجمعية القضاة التونسيين وحركة النهضة و"نقابة الصحافيين التونسيين"، التي كان يترأسها لطفي الحاجي.

كما قدّم "وزان مرتخاي" ملف الطائفة اليهودية التونسية وموسى وزان ملفا باسم كبير أحبار تونس والمتعلقة بـ"الانتهاكات التي تعرض لها اليهود التونسيون" من غرة جويلية 1955 إلى موفي ديسمبر 2013، حسب ما جاء بالموقع الرسمي للهيأة.

وقدم كذلك عدد من الناشطين وهياكل ومنظمات ملفاتهم لتنظر فيها الهيأة ، وذلك قبل انتهاء آجال تقديم الملفات التي تم التمديد فيها أكثر من مرة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.