أخبار - 2016.06.13

الحبيب الصيد لا يفكر في الاستقالة حسب العربية.نت

الحبيب الصيد لا يفكر في الاستقالة حسب العربية.نت

ذكر الحبيب الصيد، رئيس الحكومة أنّه لا يفكر أبدا في الاستقالة، وأنّ هناك سيناريوهات أخرى دستورية لإقالة الحكومة، وذلك في حديث مع موقع العربية .نت نشر يوم الإثنين.
وحسب منذر بالضيافي الذي أجرى الحديث، فأنّ الحبيب الصيد يبدو أنّه اختار "تجاهل" مبادرة رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة وحدة وطنية "وكأنه وحكومته غير معنيين".
و"برز ذلك من خلال استمراره في العمل وفق نسق عادي، في رسالة واضحة مفادها أن "المبادرة الرئاسية" لم "تشوش" على عمل حكومته، وأن الحكومة التي يترأسها تمتلك كل الصلاحيات التي منحها لها الدستور، وأنها لا تزال تحظى بثقة البرلمان، والأهم أن رئيسها ليست الاستقالة واردة في فكره، بما يعني أنه يخير ترك الأمر رهن الترتيبات والإجراءات الدستورية لو قرر الائتلاف الحزبي الرباعي سحب الثقة من الحكومة".

ووفق منذر بوضيافي "فـإن كان الصيد مع إجراء تعديل واسع وهيكلي على حكومته، أو حتى الذهاب لشكل آخر، مثل حكومة وحدة وطنية...وهذا أيضا ما يفسر تأكيده بأنه يتفق ويلتقي مع التشخيص الذي قدمه الرئيس قائد السبسي، وبالتالي هو ضمنيا يتفق معه في أن الأوضاع لا يمكن أن تستمر كما هي عليه الآن.، غير أنه في المقابل، يتمسك بأن إدارة المرحلة الحالية تفترض الإبقاء على الحكومة الحالية التي عليها الإعداد للانتخابات البلدية والمحلية، كما عليها الانتهاء من حملة التسويق الأولية للمخطط القادم، التي ستكون بتنظيم ندوة دولية كبرى في نوفمبر القادم".

وشدد الحبيب الصيد على "متانة العلاقة التي تربطه بالرئيس الباجي قائد السبسي، برغم تلميحه إلى أنه كان من الأفضل استشارته أو إعلامه مسبقا بالمبادرة، وهنا لاحظنا وجود استياء عند الرجل من بعض الدعوات التي طالبت باستقالته".

كما أشار إلى "أنه ليس من الذين يفرون من المسؤولية، وأن الاستقالة بالنسبة إليه  تعني حصول فراغ في الحكم، من شأنه أن يربك أوضاع البلاد التي تواجه تحديات وصعوبات، كما أنها (الاستقالة) ستساهم في مزيد استضعاف الدولة".

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.