أخبار - 2016.06.10

الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة لن يشارك بشكل مباشر في حكومة وحدة وطنية

الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة لن شارك بشكل مباشر في  حكومة وحدة وطنية

أكّد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية دعمه لمبادرة رئيس الجمهورية لتكوين حكومة وحدة وطنية " من منطلق إيمانه المبدئي  بكل ما يجمع التونسيين وبما يحقق وحدتهم  خدمة للمصلحة العليا لتونس" .

واعتبر الاتحاد في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي إثر اجتماعه يوم الجمعة "أنّ هذه المبادرة تأتي تفاعلا مع الوضع الراهن للبلاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي حيث ازدادت الأوضاع  صعوبة وفق ما تعكسه كل المؤشرات والإحصائيات الرسمية وهو ما أصبح ينذر بما هو أسوأ وأخطر ما لم يقع التحرك بالسرعة اللازمة وبالفاعلية المطلوبة".

وبيّن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية "أنّ المشاركة في الحكومات ليس من طبيعة عمل الاتحاد ودوره ومهامه"، معلنا أنه "لن يشارك بشكل مباشر في حكومة الوحدة الوطنية المنتظرة".

وشدّد الاتحاد على " ضرورة حسن اختيار أعضائها وذلك من خلال الاعتماد على مقياس الكفاءة والقدرة على التسيير والجرأة في اتخاذ القرارات"، داعيا إلى "وجوب إعادة النظر في هيكلية الحكومة لتحقيق الجدوى والفاعلية".

وأكّد الاتحاد أنّ دعمه للحكومة المقبلة "سيكون على قاعدة البرنامج  الذي ستعتمده" معلنا "استعداده للمساهمة الفعلية في بلورة برنامج عاجل تلتقي حوله مختلف القوى الوطنية الحية، يراعي الأولويات الوطنية وعلى رأسها  التحديات الأمنية والاقتصادية ورد الاعتبار لقيمة العمل والتجسيد الفعلي لهيبة الدولة على أرض الواقع في إطار احترام القانون وتطبيقه على الجميع

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.