أخبار - 2016.06.10

"المسار" مستعد للمشاركة في حكومة وحدة وطنية حسب شروط

"المسار" مستعد للمشاركة في حكومة وحدة وطنية حسب شروط

عبر سمير الطيب، الأمين العام لحزب المسار الاجتماعي الديمقراطي، عن استعداد حزبه لتحمل المسؤولية الكاملة والمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية ، التي دعا إليها مؤخرا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، إذا ما تم وضع منهجية عمل واضحة، وتحديد أولويات عمل الحكومة المرتقبة، وضمان مشاركة كافة الأطراف دون إقصاء.

وأوضح  سمير الطيب، خلال ندوة صحفية انعقدت يوم الخميس بالعاصمة، أن مشاركة حزبه في حكومة الوحدة الوطنية، "لا تعني الحصول على حقائب وزارية، بقدر ما تعني المساهمة في تحديد الأولويات"، حاثا على الإسراع بالجلوس إلى طاولة الحوار لتدارس هذه الاولويات، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والفساد ومعالجة الوضع الاجتماعي الهش والنهوض بالاقتصاد.

وأبرز ضرورة ألا تتجاوز مدة الحوار حول أولويات الحكومة القادمة شهرا واحدا، مع امكانية الترفيع في المدة من قبل رئيس الجمهورية إذا ما تطلب الأمر ذلك، منبها إلى أنه في حال لم تتوفر كافة الشروط التي سبق وقدمها بخصوص تشكيل الحكومة وعملها، فإن الازمة التي تعيشها البلاد "ستتعمق أكثر، وستزداد النخب والأحزاب السياسية انقساما"، حسب تقديره.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.