أخبار - 2016.06.09

زهير المغزاوي: مبادرة رئيس الجمهورية موجّهة بالأساس إلى الاتحاد العام التونسي للشغل

زهير المغزاوي: مبادرة رئيس الجمهورية موجّهة بالأساس إلى الاتحاد العام التونسي للشغل

تتتالى ردود فعل الأحزاب السياسية إزاء مبادرة رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة وحدة وطنية. وقال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، خلال ندوة صحفية التأمت يوم الخميس بالعاصمة، "إن مبادرة رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة وحدة وطنية، بدت موجهة بالأساس إلى الاتحاد العام التونسي للشغل دون سواه، في محاولة لإخماد الحراك الاجتماعي في البلاد".
وأكد المغزاوي، "أنّ الاوضاع الاجتماعية المتردية التي يعيشها الشعب التونسي، هي المسؤول الوحيد عن بروز التحركات الاجتماعية واندلاعها في مختلف جهات البلاد"، ملاحظا أنّ هذه المبادرة "هي إقرار بفشل الائتلاف الحاكم في إدارة المرحلة الحالية"، وفق تقديره.
واعتبر أنّ المرحلة الحالية "لا تحتاج الى حكومة وحدة وطنية، بقدر ما تقتضي إرساء برنامج وطني قادر على محاربة الفساد والإرهاب، والمحافظة على استقلالية القضاء وتحسين الخدمات الاجتماعية لفائدة المواطن التونسي وخدمة مصالحه"، حسب تعبيره.
وأبرز اهمية الشروع في تنظيم حوار وطني يجمع بين مختلف الاطياف السياسية، للتباحث والتشاور حول العديد من المحاور التي تستجيب لانتظارات المواطن التونسي، باعتبار أنّ الحوار يظل هو الخيار الاستراتيجي الوحيد للخروج بالبلاد من الأزمة التي تعيشها في المرحلة الراهن.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.