أخبار - 2016.06.06

ساحة تحمل إسم الإعلامية والرياضية عواطف حميدة في المنستير

ساحة تحمل إسم الإعلامية والرياضية عواطف حميدة في المنستير

مبادرة جديرة بالإشادة قامت بها ولاية المنستير وتتمثّل في إطلاق اسم الإعلامية والرياضية الراحلة عواطف حميدة على ساحة واقعة قبالة مقر الولاية في هذه المدينة. وتولى تدشين الساحة يوم الأحد ماهر بن ضياء، وزير الشباب والرياضة، وذلك بحضور والي المنستير، ونواب مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير وأفراد عائلة الفقيدة ونشطاء من المجتمع المدني، وذلك في إطار فعاليات اليوم الوطني الأولمبي.

ولدت عواطف حميدة يوم 5 ماي 1959 وتوفيت مقتولة يوم 2 ديسمبر 2001.
وبالتوازي مع ممارسة مهنة التدريس، التحقت عواطف حميدة بإذاعة المنستير سنة 1988، وتولت التنشيط باللغة الألمانية ضمن ما كان يعرف في إذاعة المنستير بالإذاعة السياحية قبل أن تنتج العديد من البرامج  باللغة العربية التي أبرزت من خلالها موهبة في التنشيط.

والتحقت عواطف حميدة  بقناة 21 التلفزية عند انطلاقها سنة وأنتجت برنامج "شباب على الدوام" الذي سجل نجاحا كبيرا في التلفزة التونسية وكان المنعرج في مسيرتها إذ كلفت بعد ذلك بمهمة المساعدة الأولى لمدير إذاعة الشباب و بعد أقلّ من سنة تولت مسؤولية إدارة هذه الإذاعة وبعد ذلك أصبحت مديرة الإذاعة الوطنية وكانت أوّل إمرأة تشرف على قناة إذاعية في مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية.

وفي المجال الرياضي، تألقت عواطف حميدة في السبعينيات ضمن فرع ألعاب القوى للنجم الرياضي الساحلي في رمي الرمح والصحن ودفع الجلة وحصدت عدة جوائز.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.