أخبار - 2016.06.03

حسين العباسي : دعم الاتحاد لمبادرة الباجي قايد السبسي دون الرغبة في المشاركة في أيّ حكومة

حسين العباسي : دعم الاتحاد لمبادرة الباجي قايد السبسي دون الرغبة في المشاركة في أيّ حكومة

اتجهت الأنظار نحو الاتحاد العام التونسي للشغل لمعرفة موقفه من المقترح الذي تقدّم به رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء الخميس في حديث مع التلفزة الوطنية والمتمثل في تشكيل "حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد أغلبية الأطياف السياسية والاجتماعية وتضم بالضرورة الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى جانب الائتلاف الرباعي الحاكم، وربما كذلك بعض المستقلين وممثلين عن أحزاب في المعارضة".
وأفاد حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الذي التقاه صباح الجمعة رئيس الدولة أنّ الاتحاد "يدعم مبادرة تكوين حكومة وحدة وطنية، معتبرا أنّها تستجيب لمقتضيات المرحلة الحالية"، حسب بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
ووفق المصدر نفسه فإنّ حسين العباسي ذكر أنّه "سيتمّ مواصلة المشاورات بقطع النظر عن مشاركة الاتحاد في هذه الحكومة من عدمها".

غير أنّ موقف حسين العباسي كان أكثر وضوحا في التصريح الذي أدلى به إثر لقاء جمعه في اليوم نفسه بمحمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب إذ قال إنّ تشكيل حكومة وحدة وطنية، يعد مبادرة "إيجابية"، مؤكدا في هذا الإطار "دعم الإتحاد لهذا التمشي نحو حكومة أكثر توافقا، دون المشاركة فيها ".
وذكر أن إتحاد الشغل "لم يتفاجأ بمبادرة رئيس الدولة، رغم عدم علمه بمحتواها"، مضيفا أنه "سبق وأن أكد مرار على أن مرحلة ما بعد الانتخابات، تتطلب تشكيل حكومة تحظى بأكثر قدر ممكن من التوافق، نظرا لحاجة البلاد إلى تضافر كل الجهود".
ولاحظ حسين العباسي أن مسألة تشكيل حكومة وحدة وطنية، "أمر موكول للأحزاب السياسية وليس للمنظمات"، موضّحا أنّ المنظمة الشغيلة "لا ترغب في أن تكون طرفا مشاركا في أي حكومة، لكنها لن تقف ضد هذه المبادرة وستعمل على تحمل مسؤوليتها في الدعم، لتكون طرفا فاعلا، من خلال التحاور حول برامج ومحاور واضحة وتحديد الأوليات".



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.