أخبار - 2016.05.25

ملتقى دراسي حول "إصلاح الإعلام العمومي : التلفزة التونسية نموذجا" يومي 26 و27 ماي 2016 بالعاصمة

ملتقى دراسي حول "إصلاح الإعلام العمومي : التلفزة التونسية نموذجا" يومي 26 و27 ماي 2016 بالعاصمة

خمس سنوات بعد الثورة التي كان من أهمّ مكاسبها حرية التعبير وحرية الإعلام، بات من الضروري العمل في المجال السمعي والبصري على إصلاح الإعلام العمومي وإرساء قواعده على أسس متينة حتّى يضطلع بوظيفته على الوجه المطلوب في مشهد اتصالي متعدّد.

وبمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس التلفزة التونسية سينظم ملتقى دراسي بعنوان "إصلاح الإعلام العمومي: التلفزة التونسية نموذجا"، بتونس العاصمة يومي  26-27 ماي 2016.

ويشارك في هذا الملتقى الدراسي خبراء من تونس ومن دول أوروبية وممثلين عن منظمات دوليّة كاليونسكو ومنظمات إقليمية كمجلس أوروبا واتحاد الإذاعات الأوروبية. وسيتمّ خلاله تقديم مداخلات حول أهميّة ودور الإعلام في الانتقال الديمقراطي ودور الإعلام في فضاء ديمقراطي وركائز تأمين استقلاليّة الإعلام العمومي السمعي البصري، إلى جانب عرض تجربتي التلفزيون السلوفيني والتلفزيون الجنوب الإفريقي في الانتقال إلى المرفق العمومي. كم سيتمّ تقديم ورقة تشخيصية لواقع المرفق العمومي "التلفزة التونسية" على المستوى الإداري والمالي والتحريري.

وسيتوزّع الخبراء والمشاركون بين لجنتين علميتين ، لجنة أولى تعكف على دراسة "أهداف المرفق العمومي ومهامه ومبادئه الأساسية" في حين تنكبّ اللجنة الثانية على "التنظيم الإداري والمالي للمرفق العمومي". وسيرفع التقرير المتضمن لخلاصة أعمال اللجنتين بعد المصادقة عليه إلى رئاسة الحكومة ورئاسة مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية.  

تحميل برنامج الملتقى الدراسي حول "إصلاح الإعلام العمومي : التلفزة التونسية نموذجا"

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.